بوابة الفجر

محافظ السويس يُكرم الطالب الفائز بمسابقة حورس للرياضيات الذهنية بدبي

خلال التكريم
خلال التكريم

استقبل اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس بمكتبه اليوم الأربعاء، الطالب كريم أسامة بنيامين الطالب بالصف الأول الاعدادى بمدرسة سانت فاتيما بدر الدولية بمحافظة السويس.

بحضورعبد الله رمضان نائب المحافظ وخالد سعداوى السكرتير العام لمحافظة السويس لتهنئته وشكره وتكريمه على لفوزه في مسابقة المجموعة الثالثة ( مسابقة حورس الدولية للرياضيات الذهنية ) بدبى بدولة الامارات العربية للعام 2022.

وأهدي المحافظ  درع محافظة السويس وشهادة تقديرللطالب كريم اسامة بنيامين تكريما  تقديرا لتفوقه، مقدما الشكرلأسرة الطالب ومديرة المديرة لحسن تربيتهم له وتشجيعهم على الاطلاع والثقافة، مؤكدا علي ان المدرسة والاسرة هما الاساس في تنشئة وتعليم الطفل ليصبح عضوا صالحا في المجتمع ويقدم كل ما يفيد في تنمية وتطوير بلدنا مصرالحبيبة.

يذكر ان البطولة شارك فيها عدد 13 دولة على مستوى العالم واشترك حوالى 450 طالبا وطالبة تتراوح أعمارهم بين6سنوات و12سنة وكان من أهم اهداف البطولة دعم التواصل والتكامل الثقافى والمجتمعى بين شعوب العالم.

شهدت البطولة مشاركة دول السويد وهولندا ورومانيا وبلغاريا وأوزباكستان ونيبال كما شهدت مشاركة عربية قوية، هي دول السعودية والامارات والجزائر والمغرب واليمن، ومصر، تنافسوا جميعهم على لقب حورس 2022 فى العمليات الحسابية السريعة.

كان الهدف الرئيسي من تنظيم البطولة هو رفع روح التنافس والتحدي لدى الأطفال من مختلف دول العالم وخاصة الأطفال المصريين، إضافة إلى نشر الوعي بأهمية علم الرياضيات الذهنية فى حياة البشر وتطوير كافة مناحي الحياة  ، كذلك من أهم هداف البطولة هو دعم مبادئ التواصل والتكامل الثقافي والمجتمعي بين شعوب العالم، حيث استهدفت البطولة جمع منتخبات العالم تحت قبة واحدة فى محاولة للدمج بين أطفال العالم وصناعة ملتقى فكري وتوعوي بين الاطفال فى ظل جائحة كروونا التي أبعدت الحدود والمسافات بين الأمم والشعوب.