بوابة الفجر

مدرب منتخب الجزائر: مباراتي الكاميرون الأهم في مسيرتي

بوابة الفجر

 

 

اعترف المدير الفني للمنتخب الجزائري، جمال بلماضي، أن المواجهتين أمام الكاميرون في الدور الحاسم المؤهل لنهائيات كأس العالم، هما الأهم في مسيرته كمدرب وكلاعب.

 

قال بلماضي في مؤتمر صحافي اليوم الأحد، بالمركز التقني سيدي موسى، التابع لاتحاد الكرة في العاصمة الجزائرية: "أعلم أنها ستكون الفرصة الأخيرة للعب في المونديال لأغلب اللاعبين، إنها البطولة الأبرز، وهذا ما يشغلني منذ سبتمبر (أيلول) الماضي، نستحق التواجد في بلد عربي ومسلم".

 

وأضاف: "اليوم ليس لدي وقت لأضيعه في كلام آخر غير المنتخب الوطني، يمكن أن نتحدث عن كرة القدم المحلية في المستقبل. لكن بالنسبة لي الأمر يتعلق بمباراتين هما الأهم في مشواري كلاعب ومدرب مجتمعين".

 

وتابع: "سنلعب مباراة العودة في بلدنا، لا يجب أن يضيع التأهل منا، نريد أن نفعلها مع شعبنا، نعلم أن جماهيرنا تنتظرنا في البليدة، يجب ان يكون ملعبنا على شاكلة "البومبونيرا".

 

وأردف: "إحصائيات مواجهاتنا أمام الكاميرون تظهر أنه ليس لدينا انتصارات كثيرة عليهم، فعلنا أشياء كثيرة، لم نكن دومًا نحن المرشحين، يتعين علينا قلب هذه المعطيات لهذه المواجهة، سوف نحتاج إلى شيء خاص، لدي طبيعة متفائلة وطموحة، يجب أن نلعب مباراة كبيرة للغاية، إنها من أجل كأس العالم، لا يمكن أن تكون مباراة بسيطة".

 

وأشار بلماضي إلى نسيانه خيبة الإقصاء المبكر من بطولة كأس أمم إفريقيا الأخيرة، لافتًا إلى أنه ليس بنفس المعطيات والرغبة فقط يمكن الذهاب إلى كأس العالم.

 

وأردف: "الكاميرون لديها الرغبة أيضًا للتأهل للمونديال، كان من المفروض أن نواجههم في ياوندي، لكن استثنائيًا اختاروا ملعب جابوما مدينة دوالا، نحن مصدومين من الأرضية وليس الملعب أو المدينة".