بوابة الفجر

الأهلي يتخطى عقبة فاركو برباعية وينفرد بصدارة الدوري

بوابة الفجر

 

 

فاز الأهلي على مضيفه فاركو بأربعة أهداف مقابل هدف، وذلك في المباراة التي جرت مساء اليوم الثلاثاء على استاد الإسكندرية الدولي، ضمن مباريات الجولة الحادية عشر من مسابقة الدوري الممتاز.

 

سجل أهداف الأهلي محمد شريف ومحمد مجدي أفشة "هدفين" وحسين الشحات في الدقائق 5، 7، 13، 87، بينما أحرز أحمد الصغير هدف فاركو الوحيد في الدقيقة 17.

 

الشوط الأول

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوي ومحمد عبد المنعم وحمدي فتحي ورامي ربيعة ومحمد هاني وعلي معلول وعمرو السولية ومحمد أفشة وأحمد عبد القادر وميكسيوني ومحمد شريف، فيما خاض فريق فاركو المباراة بتشكيل يضم محمد صبحي وأحمد الصغيري ورامي صبري وعبد الله بكري وأحمد مودي وعزمي غومة، وجيفرسون إينكادا وسوكاري ومحمود حمادة وشكري نجيب وعمرو جمال.

 

لم يُمهل الأهلي أصحاب الأرض إلا 4 دقائق فقط حيث سدد أحمد عبد القادر كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء علت عارضت محمد صبحي في فرصة ظهرت خلالها نوايا الفريق الأحمر الهجومية ورغبته في تسجيل هدف مبكر.

 

وخطف أحمد عبد القادر الكرة من لاعب فاركو ليمررها إلى أفشة الذي رد له التمريرة ومنه إلى محمد شريف داخل منطقة الجزاء ليراوغ أحمد عبد العزيز مودي ويسدد الكرة قوية داخل الشباك مسجلًا هدف الأهلي الأول.

 

بعد الهدف الأول للأهلي باغت المارد الأحمر أصحاب الأرض بهدف ثانٍ بعدما تلقى رامي ربيعة كرة طولية متقنة من الخلف ضرب بها دفاعات فريق فاركو لتصل إلى محمد أفشة المنفرد بمحمد صبحي حارس المرمى ويضعها بإتقان داخل الشباك.

 

وظهرت أول محاولات فاركو الهجومية في الدقيقة 10 لكن الكرة وصلت سهلة إلى محمد الشناوي حارس المرمى.

 

وفي الدقيقة 13 مرر عمرو السولية كرة بينية رائعة إلى محمد هاني المنطلق من الجهة اليمنى الذي أرسلها بدوره عرضية أرضية متقنة لتصل إلى محمد مجدي أفشة الذي سدد الكرة داخل الشباك مسجلًا الهدف الثالث للأهلي والثاني له في المباراة.

 

وبسرعة أحمد الصغيري نجيب لاعب فاركو في تقليص النتيجة مسجلًا هدف فاركو الأول بعدما تابع تسديدة سوكاري المرتدة من يد محمد الشناوي داخل المرمى وذلك في الدقيقة 18.

 

عقب هدف فاركو الأول حصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة أرسلها علي معلول بقدمه اليسرى داخل منطقة الجزاء ليخرج محمد صبحي حارس فاركو من مرماه ويمسك بها قبل أن تُشكل الخطورة.

 

ونفذ نغادا ركلة حرة داخل منطقة الجزاء ليقابلها عمرو جمال برأسه سهلة في يد محمد الشناوي لكن حكم اللقاء محمد معروف كان قد احتسب ركلة حرة على مهاجم فاركو.

وفي الدقيقة 33  احتسبت ركلة حرة مباشرة لصاح الأهلي في وسط ملعب فاركو من جهة اليسار، نفذت بمجموعة من التمريرات القصيرة انتهت بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء لم يتمكن لاعبي الفريق من الاستفادة منها.

 

وسدد عزمي عومة كرة قوية من الناحية اليسرى مرت بسنتيمترات قليلة على يسار قائم محمد الشناوي في محاولة آخرى من فاركو لتسجيل الهدف الثاني.

 

وأرسل رامي ربيعة تمريرة طولية متقنة إلى زميله عمرو السولية الذي ضرب بها دفاع فاركو ليسددها متوسط ميدان الأهلي وتمر بسنتيمترات قليلة للقائم الأيسر لمحمد صبحي حارس فاركو وتضيع أخطر فرص الأهلي لتسجيل الهدف الرابع.

 

وسجل محمد شريف هدف رابع "أبيض" في الدقيقة 40 بعدما تلقى تمريرة بينية لكنه كان متسللًا ليرفع الحكم المساعد الراية ويأتي التأكيد من تقنية الفيديو المساعد "فار".

 

وحاول فريق فاركو تسجيل الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول، لكن الوقت انتهى دون تحقيق ذلك ويطلق حكم اللقاء محمد معروف صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

الشوط الثاني 

ومع انطلاق صافرة هذا الشوط أجرى بيتسو موسيماني المدير الفتي للأهلي بتغييران في صفوف فريقه بإشراك أليو ديانج وبيرسي تاو بدلًا من حمدي فتحي ولويس ميكيسوني، فيما دفع مجدي عبد العاطي برزقي حمرون الذي نفذ ركلة حرة مباشرة من الناحية اليمنى أعلى عارضة محمد الشناوي في أول محاولات من جانب فاركو مع الدقيقة 50.

 

وحصل شكري نجيب على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 52 بعد تدخل من رامي ربيعة على حدود منطقة الجزاء نفذها رزقي حمرون لترتطم بحائط الصد وتتحول إلى ركلة ركنية لفريق فاركو من الناحية اليمنى أرسلها عزمي غومة داخل المنطقة وتصل سهلة لمحمد الشناوي.

 

وأنقذ محمد الشناوي حارس الأهلي مرماه من هدف محقق بعدما تصدى لكرة أرضية من رزقي حمرون في الدقيقة 55 حارمًا البديل الجزائري من تسجيل هدف ثانٍ لأصحاب الأرض.

 

ومن هجمة مرتدة انطلق بيرسي تاو في وسط الملعب ومرر الكرة على يمينه إلى محمد مجدي أفشة في الدقيقة 58 ومررها عرضية داخل منطقة الجزاء ليخرج محمد صبحي من مرماه ويمسك بالكرة قبل أن تصل إلى محمد شريف صاحب هدف الأهلي الأول.

 

 ولجأ مجدي عبد العاطي مدرب فاركو إلى دكة بدلاء فريقه مُشركًا الثنائي أحمد شريف ومحمود عماد بدلًا من شكري نجيب وكينجسلي سوكاري في الدقيقة 63  في محاولة لتنشيط وسط ملعب وهجوم أصحاب الأرض مع الدقائق المتبقية لأصحاب الأرض.

 

وسقط عمرو السولية على أرض الملعب متأثرًا بإصابة في القدم بعد تدخل قوي من محمود عماد البديل الذي حصل على بطاقة صفراء سريعًا جدًا بعد نزوله بثوانٍ قليلة.

 

وانطلق أحمد شريف من وسط الملعب مررًا الكرة لزميله رزقي حمرون في الدقيقة 65 الذي فضل التسديد من على حدود منطقة الجزاء لتسهل في أحضان محمد الشناوي، أرسل بعدها عزمي غومة كرة عرضية من الناحية اليسرى داخل المنطقة مرت بسلام على مرمى الفريق الأحمر.

 

ودفع موسيماني في الدقيقة 67 بالثنائي طاهر محمد طاهر وحسين الشحات بدلًا لأحمد عبد القادر ومحمد شريف أملًا منه في زيادة الفاعلية الهجومية لفريقه في ظل الأفضلية لفاركو منذ انطلاق الشوط الثاني.

 

وسقط عمرو السولية في الدقيقة 71 على أرض الملعب متأثرًا بإصابة في الوجه بعد تدخل غير مقصود من عمرو جمال ليعترض لاعبو الأهلي وفاركو على محمد معروف حكم اللقاء.

 

وفي الدقيقة 74 تلقى بيرسي تاو كرة بينية متقنة من وسط الملعب.

 

وفي الدقيقة 87 سجل حسين الشحات رابع أهداف الأهلي.

 

بهذه النتيجة، رفع الأهلي رصيده للنقطة 25 في صدارة بطولة الدوري المصري.