بوابة الفجر

قريبًا.. "التعليم" تعلن فتح باب التقدم في المدارس التكنولوجية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم الإعلان عن فتح باب التقدم للمعلمين والإداريين للعمل في مدارس التكنولوجيا التطبيقية قريبًا.

وأضافت الوزارة، أن هناك المزيد من الاهتمام بمعلمي مدارس التكنولوجيا التطبيقية باعتبارهم من أهم الدعائم الأساسية لتلك المنظومة، ولما لهم من دور فعال ومؤثر على إعداد طلاب مؤهلين سلوكيًا وعلميًا، وقادرين على المنافسة والالتحاق بسوق العمل فور تخرجهم.  

 

بناء مدرسة نهر الخير للتكنولوجيا التطبيقية بمحافظة المنيا

 

ووقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بروتوكول تعاون مع مجموعة الأهلي للزراعات الحديثة، وصندوق "التعليم حياة" القومي الخيري لإنشاء مدرسة نهر الخير للتكنولوجيا التطبيقية بمحافظة المنيا، المتخصصة في مجالات الهندسة الزراعية، الأراضي والمياه، الاقتصاد الزراعي، البساتين، المحاصيل الزراعية، الإنتاج الحيواني والداجني.
وقع البروتوكول الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، وأحمد لاشين، رئيس مجلس إدارة مجموعة الأهلي للزراعات الحديثة، وأشرف نجم رئيس مجلس إدارة صندوق "التعليم حياة" القومي الخيري؛ لإنشاء مدرسة نهر الخير للتكنولوجيا التطبيقية بمحافظة المنيا، المتخصصة في مجالات الهندسة الزراعية، الأراضي والمياه، الاقتصاد الزراعي، البساتين، المحاصيل الزراعية، الإنتاج الحيواني والداجني. 
وستعمل مدرسة نهر الخير للتكنولوجيا التطبيقية بمحافظة المنيا، على إعداد عمالة فنية مؤهلة للعمل في مجالات الهندسة الزراعية، الأراضي والمياه، الاقتصاد الزراعي، البساتين، المحاصيل الزراعية، الإنتاج الحيواني والداجني  داخل وخارج مصر، وذلك من خلال الموازنة بين الجانبين النظري والعملي، حيث سيتم تدريس مناهج قائمة على نظام الجدارات للطلاب من قبل معلمين مختارين بعناية ومدربين على آليات تدريس مناهج مدارس التكنولوجيا التطبيقية، كما سيتم تطبيق الجانب العملي من خلال توفير تدريبات عملية وورش عمل لطلاب المدرسة بمزارع وشركات مجموعة الأهلي الزراعية.


بناء مدرسة محمود العناني للتكنولوجيا التطبيقية بمحافظة المنيا

 

كما وقعت وزارة التربية والتعليم اليوم، بروتوكول تعاون مع مؤسسة العناني للتنمية الإنسانية، لإنشاء مدرسة محمود العناني للتكنولوجيا التطبيقية بمحافظة المنيا، والمتخصصة في مجال الإنتاج الحيواني، والبساتين، والميكنة الزراعية، والتصنيع الغذائي، والمحاصيل الزراعية.
ووقع البروتوكول الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، والمهندس محمود العناني، رئيس مجلس أمناء مؤسسة العناني للتنمية الإنسانية، وأشرف نجم رئيس مجلس صندوق التعليم حياة القومي الخيري.

وقالت وزارة التربية والتعليم إن مدرسة محمود العناني للتكنولوجيا التطبيقية بمحافظة المنيا ستتخصص في العديد من المجالات الزراعية مثل:

-مجال الإنتاج الحيواني

-البساتين

-الميكنة الزراعية

-التصنيع الغذائي

-المحاصيل الزراعية