بوابة الفجر

تصريحات كلوب قبل مواجهة إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا

كلوب
كلوب

أبدى المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، الألماني يورغن كلوب، قلقه من التهديد الذي يمثله إنتر ميلان الإيطالي، وذلك قبل لقاء الفريقين في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، لكنه بدا في روح معنوية عالية، بعد أخبار إيجابية عن اللاعبين المصابين.

يدخل ليفربول مباراة الإياب في "أنفيلد" بعد فوزه 2-0 في ملعب سان سيرو في ميلانو، الشهر الماضي، وهي نتيجة جيدة بالنسبة للفريق.

وقال كلوب: "نتيجة التفوق بفارق هدفين تبدو محفوفة بالمخاطر أيضًا"، مشيرًا إلى أنها النتيجة الأكثر تغيرًا في عالم كرة القدم".

لكن التاريخ يذكر أن مرة واحدة فقط في تاريخ دوري أبطال أوروبا، شهدت صعود فريق خسر مباراة الذهاب على أرضه بهدفين أو أكثر، حيث نجح مانشستر يونايتد في ذلك من خلال دور الـ16 قبل ثلاثة أعوام.

ويأتي ذلك كمثال وحيد في 41 حالة سابقة شهدت حدوث ذلك، الأمر الذي يعني أن ليفربول في موقف قوي رغم مخاوف كلوب.

ولا يرغب كلوب في المخاطرة، مذكرًا لاعبيه وفريقه بأن إنتر ميلان لن يأتي إلى ملعب "ميرسي سايد" للذهاب في نزهة أو سياحة.

وردًا على سؤال حول أبرز المخاطر قبل مباراة الثلاثاء، قال كلوب للصحافيين: "خطر يعلم به الجميع، أعتقد أن التقدم الذي ينقلب إلى خسارة هو أمر تكرر كثيرًا في تاريخ كرة القدم".

وأضاف: "لا يمكن أن يكون لديك فريق في الشوط الأول يظن أنه قد تأهل بالفعل، ستكون وقتها مخطئًا".

وتابع: "إنها نتيجة أفضل بكثير مما اعتقدنا لكي أكون صادقًا، لم تكن مباراة الذهاب تبدو وأننا سنفوز بها 2-0، إنها مواجهة قوية، وقد كانت فعلًا مباراة صعبة".

وأوضح: "نحن نعلم أن لديهم إمكانيات جيدة، لكننا الآن نعلم أن لديهم إمكانيات حقيقية سيظهرونها هنا بعد فوزهم في المباراة الأخيرة 5-0، صحيح أنها نتيجة أمام فريق في مؤخرة الترتيب، لكنها نتيجة رائعة، لاوتارو مارتينيز سجل ثلاثة أهداف، وإدين دزيكو، سجل وروبين جوسينز عاد".

وأكمل: "أنا سعيد لأن نيكولا باريلا لن يلعب ذلك اللقاء، لأنه صنع ثلاث فرص من أصل أربعة، هذا جيد حقًا، إنه فريق مخضرم لن يأتي إلى هنا للسياحة".

واختتم: "سيأتون إلى هنا للحصول على نتيجة جيدة، وهذا ما نريد فعله أيضًا، لسنا ذلك الفريق الذي يدافع عن النتائج نريد الهجوم، لذلك دعونا نرى ما سوف نستطيع القيام به".