بوابة الفجر

بعد فتح باب التقديم.. تفاصيل حجز شقة بسكن مصر ودار مصر وجنة

عمارات سكنية
عمارات سكنية

في ضوء فتح باب الحجز لوحدات مشروعات سكن مصر ودار مصر وجنة، الذي أعلنه صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بفائدة 3% متناقصة لمدة أقصاها 30 عامًا، يرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن حجز شقة بسكن مصر ودار مصر وجنة.

- يبدأ صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري في التاسعة من صباح اليوم الأحد، فتح باب الحجز لوحدات مشروعات سكن مصر ودار مصر وجنة.

- يخص باب الحجز، للعملاء السابق تقدمهم على الإعلان الأول للمشروعات الثلاثة، ممن لم يقوموا بحجز وحدات سكنية ولم يقوموا باسترداد مقدمات جدية الحجز.

 - يفتح باب حجز الوحدات السكنية من يوم الأحد 20 مارس من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل، للعملاء السابق تقدمهم على الإعلان الأول للمشروعات الثلاثة ممن لم يقوموا بحجز وحدات سكنية ولم يقوموا باسترداد مقدمات جدية الحجز.

- ويبدأ الحجز من يوم الإثنين 21/3/2022 حتى الأربعاء 30/3/2022 لكافة المتقدمين على الإعلان الثاني والمتقدمين سابقًا بالإعلان الأول (ممن لم يقوموا بحجز وحدات سكنية ولم يقوموا باسترداد مقدمات جدية الحجز).

- خصص يومي 29 و30 مارس لكافة العملاء الراغبين في التقدم على مشروعات كل من سكن مصر ودار مصر وجنة في حالة وجود وحدات متبقية لم يتم حجزها بأي من المشروعات الثلاثة. 

- تخضع أغلب الوحدات لمبادرة التمويل العقاري الجديدة بفائدة 3% متناقصة لمدة أقصاها 30 عامًا، لمساعدة المواطنين بمختلف مستوياتهم على الحصول على وحدات سكنية ملائمة لهم.

- وتعد الأقساط الخاصة بالوحدات المطروحة تعد في متناول شرائح أوسع من المواطنين، حيث يبدأ القسط في وحدات سكن مصر من 800 جنيه.

- لا يزيد سن المتقدم من أصحاب المعاشات والمستفيدين من المعاشات على 75 سنة في تاريخ نهاية مدة القرض، بشرط سداد 40% بحد أدنى من قيمة الوحدة كدفعة مقدمة.

- لا يزيد الدخل الشهري على 10 آلاف جنيه للأعزب و14 ألف جنيه للأسرة.

- يتضمن مشروع جنة خمس مدن بمقدم جدية حجز يبلغ 80 ألف جنيه، وبمساحات تتراوح ما بين 100م2 إلى 151 م2.

- فيما يخص مشروع دار مصر فيتم طرح وحدات سكنية في سبع مدن بمساحات تتراوح ما بين 100 م2 إلى 150 م2، بمقدم جدية حجز يبلغ 60 ألف جنيه، ونسبة تميز تتراوح ما بين 1 إلى 1.02.

- أما بشأن مشروع سكن مصر، يتم طرح وحدات سكنية بتسع مدن ضمن المشروع بمساحات تتراوح ما بين 106 م2 إلى 133 م2، بمقدم جدية حجز يبلغ 40 ألف جنيه، ونسبة تميز تتراوح ما بين 1 إلى 1.05.