بوابة الفجر

"الأطباء العرب" مهنئا الجامعة العربية بذكرى تأسيسها: ستظل بيت العرب

أرشيفية
أرشيفية

وجه اتحاد الأطباء العرب على لسان أمينه العام الأستاذ الدكتور أسامة رسلان رسالة تهنئة للأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بمناسبة مرور 77 عاما على تأسيس الجامعة، والذى يوافق يوم 22 مارس 1945.

وقال "رسلان" فى نص رسالة التهنئة إنه: يطيب لى باسمى شخصيا وباسم جميع منسوبى اتحاد الأطباء العرب أن نتقدم لمعاليكم بأطيب التهانى، والتبريكات.

ودعا اتحاد الأطباء العرب، الله العلى القدير أن "تظل الجامعة بيت العرب، ومظلته لمواجهة التحديات على جميع الأصعدة، وأن يسدد على طريق الخير خطواتكم إلى مزيد من الإنجازات والعطاءات التى تحظى بها الجامعة، فى ظل إدارتكم الرشيدة وقيادتكم السديدة".

يشار إلى أن "الأطباء العرب" على تواصل دائم مع جامعة الدول العربية ممثلة فى إدارة المنظمات والاتحاد العربية، بالشكل الذى يسهم فى خدمة المجتمع العربى وتقديم الرعاية الصحية له، لا سيما مع انتشار فيروس كورونا ومتحوراته.

كما يعمل الاتحاد بشكل مستمر على تعزيز الشراكة والتعاون بينه وبين غيره من المنظمات ذات الاهتمام المشترك، ومن أبرزها؛ منظمة الصحة العالمية، واللجنة الدولية للصليب الأحممر والجمعية الأوروبية للتغذية، والاتحاد الدولى لمكافحة العدوى، والرابطة العربية لسلامة المرضى، والهلال الأحمر المصرى.

وتواصل جامعة الدول العربية على مدى تاريخها الممتد عبر 8 عقود أداء دورها المنشود والمأمول فى الحفاظ على الهوية العربية، وسط الأزمات التى عصفت بالعالم والمنطقة العربية، وفى أوقات السلم والحرب، والشدة والرخاء، والدفاع عن الصالح العربى فى كل وقت وحين.