بوابة الفجر

انطلاق فعاليات مهرجان نوادي المسرح لإقليم القناة وسيناء الثقافي

 مهرجان نوادي المسرح
مهرجان نوادي المسرح

 

في إطار أهتمام د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بالفنون المسرحية ودعم المواهب الشابة، أقامت الهيئة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل عروض المهرجان الإقليمي لنوادي المسرح المقام على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية والذى تنظمه الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعى ويستمرحتى ٣١ مارس ٢٠٢٢، وذلك بحضور القيادات الثقافية والتنفيذية.

 

بدأت الفعاليات بعرض "صيد الفئران" تأليف بيتر لوريني، إخراج شادي عزت، بطولة محمود مدحت، أية أبو ضيف، ديكور شادي قطامش، أشعار. محمد جمال، غناء محمد شهاب، تأليف موسيقى وألحان. رفيق يوسف، ملابس ومكياج نشوى محمد، إستعراضات سعدية رأفت، فوتوغرافيا محمد حوا، تصميم بوستر وبامفلت مكي عبد الهادي، مساعد مخرج محمود خليل، مخرج منفذ بسمة الرودي، أعداد هيثم سعيد،تدور أحداثه في إطار تشويقي حيث أن رجل يعيش في مقلب قمامة وتدخل له فتاة وتبدأ بينهم الصراعات والألعاب للمحاولة للتخلص من كل شئ مزيف في الحياة والرجوع مرة أخرى للفطرة الانسانية.

 

أَما العرض المسرحي الثاني التابع لفرع ثقافة شمال سيناء بأسم "بحر التواه" لفرع ثقافة شمال سيناء تأليف جلال عابدين إخراج حسن عبد العزيز، بطولة مؤمن محمد في دور نقيب أول، محمد عبدالله في دور نقيب ثاني، حسن محمد في دور نقيب ثالث، فرح فضل في دور الأم، عبد الحميد أيمن في دور الولد، أحمد حافظ في دور الدرويش، عبده عبيد عازف ناي، محمد حلمي عازف دف، غناء هناء محمد، منشدحسن عبد العزيز، تدور أحداث العرض المسرحي بأنها أسطورة شعبية تحكي عن الصراعات الدائمة بين جبهتي الخير والشر على أرض البهنسا.

 

جاء ذلك بحضور أعضاء لجنة تقييم العروض المكونة من المخرج إبراهيم المهدي، الكاتب والناقد أحمد زيدان، مهندس الديكور الفنان أحمد نور الدين، عضو لجنة الرقابة على المصنفات إيمان سلامة.