بوابة الفجر

نقيب المهندسين: عرض كل أمور النقابة على الجمعية العمومية

طارق النبراوي نقيب
طارق النبراوي نقيب المهندسين

قال طارق النبراوي، نقيب مهندسي مصر، إنه سيعمل بشفافية تامة، على أن تكون كل أمور النقابة معروضة على الجمعية العمومية للمهندسين، وستكون كل اجتماعات المجلس معلنة ومنشورة، ومتاح الرد عليها.

وأكد النبراوي في تصريح خاص إلى "الفجر"، أنه سيرفع معاشات النقابة بشكل سنوى بنسبة لا تقل عن 5% سنويا، بجانب تعديل قانون النقابة الصادر عام 1975، حيث إنه حين تولى النقابة في 2014 أجريت تعديلات على القانون وقدموها إلى مجلس النواب، وحصلوا على موافقة لجان الإسكان والخطة والموازنة، وتبقى عرضه على الجلسة العامة لإقراره، لكن لم يتم استكمال مناقشته.

وأوضح أنه سيعمل على تحسين أوضاع المشروعات الاستثمارية للنقابة مثل مساهمات النقابة فى بعض الشركات، والمصانع، والاستعانة بجهات متخصصة فى ذلك مثل صناديق الاستثمار الخاصة بالبنوك، وسيتم اختيار أحد البنوك الحكومية لإدارة محافظ النقابة وتقديم الخبرات الخاصة بالاستتثمار، بحيث يتم علاج القصور فى تلك المشروعات بشكل سريع لا يتعدى 6 أشهر.

هذا وفاز المهندس طارق النبراوي بمنصب نقيب المهندسين لأربعة سنوات قادمة، مهام منصبه نقيبا لمهندسي مصر، وجلسه في مكتب النقيب العام بالنقابة.

وسبق أن أعلنت اللجنة القضائية العامة المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين، نتيجة انتخابات جولة الإعادة على منصب النقيب العام، والتي تمت يوم الجمعة قبل الماضي، بين هاني ضاحي وطارق النبراوي، وجاءت النتائج بحصول طارق النبراوي علي 10115 صوتا، هاني ضاحي حصل على 8022 صوتا.