بوابة الفجر

سامح عاشور يكشف سبب غيابه عن عزاء رجائي عطية

سامح عاشور نقيب المحامين
سامح عاشور نقيب المحامين السابق

أصدر سامح عاشور نقيب المحامين السابق، وعضو مجلس الشيوخ بيانا أوضح فيه عدد من الأمور المتعلقة بشأن عدم حضوره عزاء الراحل رجائي عطية نقيب المحامين.

وقال سامح عاشور، إنه منذ وفاة النقيب رجائى عطية، وتحديد موعد ومكان العزاء، وقرر حضور عزاء المحامين الذين تقيمه النقابة وأسرته مشاركة المحامين في هذا الحدث الجلل.

وأضاف سامح عاشور، أنه فوجئ في الساعات المتأخرة من مساء الأحد، أن هناك إصرار من بعض أعضاء مجلس النقابة بالتعاون مع أسرة النقيب الراحل على تنظيم احتجاج على حضوره وتصدير مشهد سلبي في حالة حضوره، قد يؤثر على الشكل العام للمحامين والعزاء، متابعًا: "التعبير الدقيق الذي أبدته الأسرة على أن أحترمه لأن كل الأسباب التي كانت بيننا تبدو شخصية وهي شخصية لديهم إلا أنني أمام هذا الإصرار قررت عدم الحضور حرصا على الشكل العام للمحاماه، ومشاعر أسرة الفقيد.

وأوضح "عاشور"، أن اعتذاره جاء إيمانا منه بأن المحامين سوف يقدرون بشكل واعى سبب هذا الاعتذار وأنه ليس نقوصًا ولا تراجعًا، ولا تعالى على أداء هذا الواجب فهو واجب على الجميع فهو عزاء للمحامين جميعا.

وفي ختام حديثه قال سامح عاشور: "كل الشكر والتقدير على من حضر حضر هذا العزاء ولن أحضر ولن أشارك فى السرادق احتراما لحضراتكم ولقدركم واحتراما لهيبة المحاماة والمحامين وتقديرا لرغبة أسرة الفقيد وتقديرا لرغبة الذين يريدون أن يؤججون الصراع أو يلهبوا النار في أوقات لا يجوز فيها أن تثار مثل هذه المهاترات، أتمنى ان يخرج العزاء يليق بشكل يليق بقيمة وقامة المحامين".