بوابة الفجر

محافظ القليوبية يحيل مسئولي النظافة بحي غرب شبرا الخيمة للتحقيق

حي غرب شبرا الخيمة
حي غرب شبرا الخيمة

أحال عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الأحد، مسئولي النظافة والإشغالات بحي غرب شبرا الخيمة للتحقيق، لتدني مستوى النظافة بالحي وانتشار الباعة الجائلين والإشغالات بالطرق والشوارع الرئيسية.

جاء ذلك بجولة تفقدية لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بحي غرب وشرق شبرا الخيمة ومدينة الخانكة، ومتابعة أعمال النظافة والإشغالات والاطمئنان على الحالة المرورية بالشوارع.

وشملت الجولة متابعة أعمال تطوير كوبري عرابي بحي غرب شبرا الخيمة، ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة لتسيير الحركة المرورية بمدينة شبرا الخيمة، وتشتمل أعمال التطوير على رفع كفاءة الكوبري بالكامل والمطالع والمنازل من الاتجاهين من إنارة ووضع نيوجرسي، وكذلك رفع كفاءة الأسوار من الجانبين وإنشاء أسوار جديدة بشكل حضاري وجمالي يتناسب مع حجم الاعمال والصيانة التي تجري بالكوبري بالإضافة إلى أعمال الرصف وذلك بتكلفة 40 مليون جنيه تقريبا.

وتفقد المحافظ أعمال التطوير، وأعمال إزالة الأسوار الحديدية القديمة بطول الكوبري وأعلى خط مترو كلية الزراعة، موجهًا بسرعة معالجة الفواصل الموجودة بالكوبري وتغيير الفواصل الرئيسية بمنتصف الكوبري والبدء في وضع طبقة الترميم تمهيدًا لرصفه، مشددا على الشركة المنفذة بمتابعة أعمال النظافة ورفع الأتربة من علي جانبي الكوبري.

وتابع الهجان الجولة بتفقد منطقة كوبري منطي، موجهًا برفع الإشغالات على الكوبري وتحدث مع المواطنين ووعدهم بنقل السوق من المنطقة مطالبًا مسئولي المرور بمنع المواقف العشوائية والتي تتسبب في عرقلة الحركة المرورية بالمنطة بالكامل.

ثم استكمل الجولة بمدينة الخانكة حيث تفقد  منطقة الأمل لمتابعه أعمال النظافة وازالة الإشغالات  ومتابعه العمل على تطوير المنطقة.