بوابة الفجر

اليوم الثاني "حكايات النيل مستورة" لفرقة تجارب نوعية مغاغة

 حكايات النيل مستورة
"حكايات النيل مستورة"

تحت رعاية أ. د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، والمخرج هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والفنان أحمد الشافعي رئيس الادارة المركزية للشئون الفنية، مدير عام الإدارة العامة للمسرح، وفرع ثقافة المنيا، بإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة  ضياء مكاوى، وفى الإطار العام المسرحى الجديد،  ولليوم الثانى على التوالى من فعاليات العرض المسرحى "حكايات النيل مستورة" لفرقة تجارب نوعية مغاغة، وذلك خلال الفترة من 25 إلى 29أبريل الجارى.

 


والعرض من تأليف محمد سيد عمار، وإخراج جمعه محمد جمعه، ألحان مدحت نظير، تصميم أداء حركى كيرلس ملاك بشوى، سيمون أيمن سعد، تمثيل صبحى محمد حسن، أحمد محمود عز الدين، أم هاشم علي محمد، داليا فاوق محمد، ملك احمد ناحى، محمود محمد على، ابانوب عادل سعد، محمد احمد محمود، عبد الرحمن حسين كامل، علاء فاروق حسب النبى، شهد جمعمه محمد، ملك جمعه محمد، عبد الرحمن حسن امين، جمال عبدالله قطب، محمد محمود عبد الوهاب، عبدالله احمد محمود، محمود احمد محمد،  بشوى مدحت نظير، حاتم محمد جمال.

 


 ويتناول العرض قصة حب بين حسان من الفلاحين ومستورة من العرب ورفض العرب زواج مستورة من الفلاح حسان وتنتهي القصة بموت حسان ضربا بالنار من العرب لخروج مستورة مع حسان وحدوث تار بين العرب والفلاحين، وحيث أن التراث الشعبى ملئ بالحكايات التى تتناقلها الأجيال، ومازال المسرح حريص على نقل الموروث الشعبى بصورة جمالية وإبداعية، ليظل هذا التراث حيا فى وجدان المجتمع.