بوابة الفجر

انطلاق 1426 فريقا للتطعيم ضد شلل الأطفال في قنا

التطعيم ضد شلل الأطفال
التطعيم ضد شلل الأطفال - أرشفية

انطلقت منذ صباح اليوم، الفرق الطبية في تطعيم الأطفال ضد مرض شلل الأطفال، وذلك في إطار الحملة القومية التي تنظمها مديرية الشؤون الصحية بقنا، بهدف تطعيم الأطفال ضد مرض شلل الأطفال.

وأوضح الدكتور راجي تاوضروس صالح، مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا أن الحملة تستهدف الأطفال من سن يوم وحتى 5 سنوات بهدف تطعيمهم بطُعم سابين أحادي التكافؤ نمط 2.

وأضاف تواضروس، أن الحملة التي بدأت اليوم سوف تستمر لمدة 4 أيام بهدف تطعيم جميع الأطفال بالمحافظة سواء المصريين وغير المصريين حتى 5 سنوات، وذلك من خلال 1426 فريقا مدربا ضم 237 فريقا ثابتا و1181 فريقا متحركا في جميع قرى ومدن المحافظة من أجل حماية الأطفال من الإصابة بشلل الأطفال.

وتابع الدكتور خالد الزمقان، مدير إدارة الطب الوقائي والمشرف علي الحملة أن الحملة تستهدف تطعيم 584507 أطفال من خلال الفرق التي تم تدريبها تدريبا جيدا للوصول إلى الأطفال المستهدفين بالمحافظة من أجل مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

يأتي هذا في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان واللواء أشرف غريب محافظ قنا بضرورة وصول التطعيمات الروتينية لجميع الأطفال المستحقين.