< مؤسس "أمهات مصر" ترصد وتتابع امتحانات الشهادة الإعدادية في 16 محافظة
بوابة الفجر

مؤسس "أمهات مصر" ترصد وتتابع امتحانات الشهادة الإعدادية في 16 محافظة

عبير أحمد
عبير أحمد

 


رصدت وتابعت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، أول أيام امتحانات الشهادة الإعدادية، اليوم السبت، والتي انطلقت في 16 محافظة.

وقالت عبير أحمد، في تصريحات صحفية، إن طلاب الصف الثالث الإعدادي أدوا اليوم امتحان اللغة العربية والتربية الدينية، في محافظات: الجيزة والقليوبية والدقهلية وسوهاج وأسيوط ودمياط وقنا وكفر الشيخ والفيوم وأسوان والوادى الجديد والأقصر وشمال سيناء والبحر الأحمر وجنوب سيناء والبحيرة، على أن تستمر الإمتحانات يوميا وحتى الخميس المقبل الموافق 19 مايو الجارى.

وأوضحت عبير أن هناك تباين في الآراء حول مستوي امتحان اللغة العربية بمحافظة الجيزة، حيث منهم منزيري أن الامتحان في مستوي الطالب المتوسط، والبعض الآخر اشتكي من صعوبة بعض النقاط الخاصة بالنحو والقراءة المتحررة والتعبير غير المتوقع.

كما اشتكي طلاب وأولياء أمور بمحافظة القليوبية من صعوبة بعض أسئلة امتحان اللغة العربية خاصة في الجزء الخاص بالنحو، وكذلك شكاوي من صعوبة نقاط في النحو لطلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الدقهلية.

كما ذكر عدد من أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية بالبحيره أن امتحان اللغة العربية كان متوسط وطويل جدا يحتاج لتركيز وسرعة للحل، حسب قولهم.

وناشدت عبير، أولياء الأمور والطلاب بضرورة التركيز في الإمتحانات المقبلة حتي لا يتم تشتيت الطلاب فيها، متمنية التوفيق والنجاح لجميع الطلاب.