بوابة الفجر

15 شركة تصنيع وتوزيع أدوية تشارك في الملتقى التوظيفي الأول للصيدلة بالمنوفية

أثناء افتتاح الملتقي
أثناء افتتاح الملتقي

نظمت كلية الصيدلة جامعة المنوفية الملتقى التوظيفي الأول  تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة، والدكتور عبد الرحمن الباجوري  مستشار رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور هيثم ميمون عميد الكلية.

جاء ذلك بحضور الدكتور مصطفى سلام نقيب الصيادلة بالمنوفية وأعضاء هيئة التدريس بالكلية وممثلي الشركات وعدد كبير من طلاب الكلية.

وأكد الدكتور عبد الرحمن الباجوري على أن الجامعة حريصة على توفير فرص عمل لخريجيها ومستقبل أفضل لهم بعض التخرج عن طريق توفير فرص العمل وتهيئة الخريجين  لسوق العمل باكتساب  مهارات جديدة منها  مهارات الإتصال  والتنمية البشرية لتمكينها من المنافسة على فرص العمل المختلفة في السوق المصرية والعالمية.

وأشار  الدكتور هيثم ميمون إلى أن الملتقى يشارك به نحو 15 شركة تصنيع وتوزيع أدوية بالإضافة إلى مستشفى 57 3 57 وعدد كبير من الصيادلة الاكلينيكيين من  مختلف مجالات الصيدلة.

وأضاف أن الملتقى يهدف إلى تحقيق التواصل المباشر بين الشركات والعاملين في مجالات الصيدلة المختلفة وطلاب الكلية لاكسابهم المهارات المختلفة وتعريفهم بالفرص المتاحة لهم للعمل بعد التخرج 
وأوضح عميد الكلية أن الملتقى سيقدم أيضا ورش عمل ومحاضرات حول كتابة السيرة الذاتية ومهارات التواصل المختلفة والاستفادة من خبرات المختلفة للخبراء في هذا المجال.

وأضاف الدكتور شادي علام أن الملتقى يضم شخصيات ناجحة في مجالات الصيدلة المختلفة للتحدث عن خبراتهم ونقلها للطلاب من خلال مناقشات وحوارات مفتوحة لفتح آفاق جديدة أمام الطلاب وخريجي صيادلة المنوفية إلى جانب توفير فرص للتدريب العملي  خلال فترة الصيف لطلاب الكلية من خلال هذا الملتقى مشيرا إلى أن الكلية تحرص على تدريب الطلاب عمليا على كيفية العمل الميداني والبحثي إلى جانب  من  مشاركتها في القوافل الطبية التي  تنظمها الجامعة.