بوابة الفجر

بالأسماء.. أحدث قائمة للعفو الرئاسي: تشمل 1074 مسجونا

أرشيفية
أرشيفية

 

على مدار الفترة الماضية، ظهرت ملامح أحدث قائمة للعفو الرئاسي والمقرر إصدارها خلال الساعات القادمة وتشمل عدد من الشباب.


خروج مجموعة من الشباب خلال ساعات
وأعلن النائب محمد عبد العزيز، عضو لجنة العفو الرئاسي ووكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، أنه خلال الساعات القليلة القادمة ستخرج مجموعة جديدة من الشباب المحبوسين.

وكشف، أن القائمة ستشمل عدد من الشباب بينهم كلا من أيمن عبد المعطي، عبد الرسول ورد، محمد رضا السيد جمعه، شريف الروبي، محمد وليد سعد، سامح سعودي"، ولفت إلى أنه سيتم خروج مجموعه أولي اليوم، ويليها قائمة آخرى الخميس القادم وهكذا علي التوالي.
 

أبرز الأسماء المعفو عنهم
وفي نفس السياق، قال المحامي طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، إنه خلال ساعات قليلة من الآن، يتم الإفراج عن عدد من الشباب، بينهم كل من أيمن عبدالمعطي عبدالرسول ورد، ومحمد رضا السيد جمعه، وشريف الروبي، ومحمد وليد سعد، وسامح سعودي.
 

وفي وقت سابق، أعلن المحامي طارق العوضي، أن جهات التحقيق قررت إخلاء سبيل الصحفي خالد غنيم اليوم.

 

1074 عدد المفرج عنهم 
وأكد عضو لجنة العفو الرئاسي أن عدد المفرج عنهم سيكون 1074، وذلك من قوائم متتالية وليس قائمة واحدة بعدما قامت اللجنة بفحصهم وانطبقت عليهم الشروط.

المهندس يحيي حسين عبدالهادي 
وأكد كمال أبوعيطة، وزير القوى العاملة الأسبق وعضو لجنة العفو الرئاسي، إنهم بانتظار مراجعة الأجهزة المعنية للأسماء المقترحة وإعلان الاسماء التي تم الموافقة عليها من الأسماء التي قدمتها اللجنة وفي مقدمتها المهندس يحيي حسين عبدالهادي وممتاز فتحي عبدالتواب.

 

عبدالرحمن طارق المعروف باسم موكا 
كما قال المحامي خالد علي، إن جهات التحقيق قررت إخلاء سبيل الناشط عبدالرحمن طارق المعروف إعلاميا باسم موكا، وذلك عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.