< تعرف على موعد الإعلان عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية 2022
بوابة الفجر

تعرف على موعد الإعلان عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية 2022

الكرة الذهبية
الكرة الذهبية

 

أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، عن موعد حفل توزيع جائزة الكرة الذهبية 2022، والتي يترقب انطلاقها الجميع، لما تشهده من منافسة قوية مع العديد من اللاعبين المميزين، في أوروبا هذا الموسم.

وكشفت المجلة، عن موعد الإعلان عن أسماء المرشحين للتتويج بالكرة الذهبية لعام 2022، والذي سيكون يوم 12 أغسطس المقبل، حيث يعد من أبرز المرشحين لهذه الجائزة الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، والنجم المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول، بالإضافة إلى كيليان مبابي مهاجم فريق باريس سان جيرمان.

كما أوضحت مجلة فرانس فوتبول، أنه من المقرر أن ينطلق موعد حفل توزيع جائزة الكرة الذهبية 2022، يوم 17 أكتوبر المقبل، الموافق يوم الإثنين، كما تابعت أن الفائز بهذه الجائزة سيتم تقييمه على أداءه منذ العام الماضي، أي من أغسطس الماضي حتى شهر يوليو.

ويعد النجم الفرنسي كريم بنزيما، هو الأقرب لحصد جائزة الكرة الذهبية، بعد أداءه الرائع الذي قدمه هذا الموسم، مع نادي ريال مدريد، ومساهمته في تتويجه ببطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا 2022.

والجدير بالذكر أن حفل توزيع جائزة الكرة الذهبية لعام 2022، من المنتظر أن يتم إقامتها في دولة فرنسا، وتحديدًا داخل قصر شاتيليه بالعاصمة الفرنسية باريس.