بوابة الفجر

ممثل الصحة العالمية: شراكتنا مع "الأطباء العرب" أصيلة ونعززها دائما

أرشيفية
أرشيفية

 

أكدت الدكتورة نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر أن الشراكة بين المنظمة واتحاد الأطباء العرب، ومقره القاهرة، شراكة موجودة وأصيلة، ونعززها دائما؛ عملا بشعار المنظمة على مستوي الإقليم "الصحة للجميع وبالجميع".

جاءت تصريحات "القصير" على هامش حفل توقيع اتفاقية التعاون اليوم الثلاثاء، بين اتحاد الأطباء العرب، ممثلا في الأستاذ الدكتور أسامة رسلان، و"الجمعية العربية لتطوير الصيادلة" ومثلها الدكتور سامر الرفاعي رئيس الجمعية، وذلك بمقر الأمانة العامة للإتحاد بالقاهرة.

وأشادت القصير بالاتفاقية التعاون، قائلا: "تأتي أهمية الاتفاقية فى ظل تعزيز التعاون والشراكة بين الهيئات العربية المختلفة؛ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من أجل صحة أفضل.

وأكدت القصير، أهمية التعاون وأن يساند كل طرف الآخر من أجل صحة الإنسان بشكل عام، مشيرة إلى أن الاتفاقيه تثرى الخبرات بين الدول العربية..

ويسعى التعاون المشترك بين اتحاد الأطباء العرب والجـمعیة الـعربـیة لـتطویـر الـصیادلـة، إلى تـعزیـز أداء مـؤسـسات الـرعـایـة الـصحیة مـن خـلال الـبرامـج الـتدریـبیة والـمساھـمة فـي تطویر إدارة فعالة للرعایة الصحیة.

وتتضمن بنود الاتفاقية الـتعاون والـمشاركـة فـي إقـامـة الـمؤتـمرات الـطبیة الـعربـیة لـما لها مـن فـوائـد تـدعـم أهداف وجهود الاتحاد والجمعية العربية، وإقـامـة الـدورات الـتدریـبیة، وورش الـعمل الـتي تـساعـد فـي تـطویـر المهارات الـعلمیة والـتقنیة والإداریـة لـلعامـلین بـالـقطاع الـصحي بـالـوطـن الـعربـي، ومـقدمـي الـرعـایـة الـصحیة خاصة داخل قطاع المستشفیات.