بوابة الفجر

شروط قبول المعلمين باختبارات المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية

التعليم
التعليم

تسعى وزارة التربية والتعليم، لاختيار أفضل المعلمين لشغل وظائف القيادات المدرسية، بخمس مدارس دولية للتكنولوجيا التطبيقية، ووفق معايير وشروط محددة.

ويرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن شروط قبول المعلمين باختبارات المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية.

- نظمت وزارة التربية والتعليم، اختبارات قبول المعلمين للالتحاق بالمدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية، وذلك بالتنسيق مع مشروع قوى عاملة مصر (Workforce Egypt) المموّل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، وعدد من الشركاء من قطاعي الأعمال العام والخاص.

- أجريت الاختبارات على مدار ثلاث أسابيع متتالية؛ لاختيار أفضل العناصر المتقدمة لشغل وظائف القيادات المدرسية (مدير ووكيل مدرسة) والمعلمين والإداريين بخمس مدارس دولية للتكنولوجيا التطبيقية.

- عملية اختيار فريق عمل المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية من مديرين ووكلاء ومعلمين في كل المجالات تمت من قبل لجنة ثلاثية تمثل الوزارة، والشريك من قطاع الأعمال، والشريك الدولي؛ لضمان الشفافية والمصداقية، ووفق معايير وشروط محددة.

- اجتاز المتقدمين لشغل وظائف القيادة المدرسية اختبارات في اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي، بالإضافة إلى اجتياز المقابلة الشخصية التي تعقد بمعرفة اللجنة الثلاثية المشكلة لهذا الغرض.

- بلغ إجمالي المتقدمين لهذه المسابقة نحو 350 متقدم للتنافس على الوظائف الشاغرة المعلن عنها بالمدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية.

- عملية الاختيار تمت وفق معايير جودة عالية بما يضمن اختيار واستقطاب نخبة متميزة من القيادات والمعلمين والاداريين، باعتبارهم الركيزة الأساسية لإنجاح المنظومة التعليمية داخل المدارس.

- من المقرر أن تخضع الكوادر المقبولة للعمل بالمدارس لاختبارات لتحديد الاحتياجات التدريبية، تمهيدًا لتصميم برامج للتنمية المهنية مخصصة لبناء قدرات هذه العناصر بشكل مستمر، بما يضمن الارتقاء المستمر بمستوى العنصر البشري، ومن ثم خريجي هذا النوع من المدارس.