بوابة الفجر

محمد صبحي: "كنت مهرج ومشاغب في أكاديمية الفنون"

محمد صبحي
محمد صبحي

عبر الفنان محمد صبحي، عن سعادته البالغة  بتكريمه من إدارة المتروبوليتان الأمريكية، الفنان محمد صبحي، وإهداؤه البث المباشر لأوبرا هاملت للموسيقار العالمي برات دين، والمنظم بالمسرح الصغيرفي دار الاوبرا المصرية بحضور كوكبة من ابطال المسرحية.

 

وقال “صبحي”، اثناء القاء كلمته إنه درس بمعهد اكادمية الفنون، وكان معروفًا بإنه مشاغبًا ومهرجًا، وكوميديًا، على الرغم من عدم تقديمه اي عمل كوميدي الا في سنه رابعة، وهو كان عبارة عن مشهد واحد فقط، وجميع الاعمال التي قدمها تراجيدي، وهو ما دفعه لتقديم اعمال كوميدية بطعم التراجيدي.



وتابع الفنان محمد صبحي، أن “هاملت”، كانت بداية غريبة اليوم، ولكن وقتها كان يشتعل حماسا أن يقدم اعمالا لها.



 سبق أن مسرحية "هاملت" عرضت في السبعينيات وهي من بطولة عدد كبير من الفنانين منهم محمد صبحي، نيفين رامز، هناء الشوربجي، أحمد ماهر، عماد رشاد عبد الله إسماعيل، عبد المنعم عيسى، والإخراج المسرحي لمحمد صبحي، والإخراج التلفزيوني لنور الدمرداش.

 

مسرحية "هاملت" تدور قصتها حول انتقام الأمير هاملت من عمه كلوديوس الذي قتل أخاه واستولى على العرش، كما تزوج من أرملة أخيه، وهاملت هي أطول مسرحية لشكسبير، وتعتبر من بين أكثر الأعمال الأدبية قوة وتأثيرًا في العالم، وهي من أكثر أعمال شكسبير شهرة خلال حياته، وما زالت تحتل المرتبة الأولى بين مؤلفاته.