بوابة الفجر

استئصال ورم لمُسن يعاني من صعوبات في بلع الطعام بالبحيرة (صور)

إجراء عملية
إجراء عملية

أشاد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بجهود قسم المناظير بمركز علاج الأورام بدمنهور في علاج مريض عمره 67 عاما كان يعاني من صعوبات بالغة فى بلع الطعام ونزول شديد فى الوزن، استكمالًا لمسيرة النجاح بمنظومة الصحة بالبحيرة وتقديم أفضل الخدمات والرعاية الطبية لجميع المرضى على أكمل وجه.

وأوضح الدكتور رجب على شريف، مدير مركز أورام دمنهور، أن الأشعة المقطعية أظهرت وجود ورم فى المرئ ممتد من أعلاه حتى أكثر من منتصفه وأغلبيته كيس دهني والمريض يعانى من مشاكل بالقلب والرئة تجعل التخدير يمثل خطرًا، حيث تم الاتفاق على تقشير الورم بالمنظار، وتم استئصاله بنجاح، والمريض لم يحتاج إلى رعاية وخرج بعدها بيوم. 

كما أكد حرص الدولة على تطوير المنظومة الصحية والعلاجية فى ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتخفيف المعاناة عن المرضى وإتاحة الخدمة الطبية بأعلى جودة وكفاءة وفاعلية لجميع المرضى بالتساوي وفي جميع المستشفيات بمختلف أنواعها، دون تحميل المواطن أية أعباء مالية حرصًا من الدولة على توفير حياة كريمة للمواطن المصري.

شارك في إجراء العملية كلا من الدكتور أحمد جلال استشاري الباطنة والجهاز الهضمي والكبد رئيس الفريق الجراحى للعملية، والدكتور أيمن أبو شميلة رئيس قسم المناظير، والدكتورة مي رافع فريق تخدير أورام دمنهور تقديرًا لمجهوداتهم ودورهم الكبير في تقديم خدمة طبية تليق بالمواطن المصري.

إجراء عملية
إجراء عملية
إجراء عملية
إجراء عملية
إجراء عملية
إجراء عملية