< مشاهير يجمعوا لها الأموال.. قصة الطفلة رقية مريضة ضمور العضلات
بوابة الفجر

محتاجة 40 مليون جنيه

مشاهير يجمعوا لها الأموال.. قصة الطفلة رقية مريضة ضمور العضلات

الطفلة رقية
الطفلة رقية

ما زالت قصة الطفلة رقية مريضة ضمور العضلات تتصدر مؤشرات البحث على موقع "جوجل" خلال الساعات الحالية في ظل تدخل عدد من المشاهير لجمع لها المال لإنقاذ حياتها.

مرض الطفلة رقية

والطفلة رقية تعاني ضمور العضلات، وتحتاج لعلاج يبلغ قرابة 40 مليون جنيه مصري، فهي مصابة بمرض ضمور العضلات الشوكي ويحاول أهلها جمع ثمن حقنة "زولجينزما" التي يجب أن تأخذها قبل أن تتم عامين حتى لا تعاني تبعات هذا المرض، إلا أن ارتفاع ثمنها يزيد من همومهم رغم حملة التبرعات الكبيرة بمسقط رأسها في الإسكندرية.

 

اقرأ أيضا

"تحتاج لزراعة أمعاء".. والد الطفلة رقية يناشد السيسي التدخل لعلاجها (فيديو)
 

 

يوتيوبر بحاول جمع 10 مليون لرقية

على طريقة اليوتيوبر الإماراتي الشهير "أبو فله" قرر اليوتيوبر حسين الجوهري أن يخوض تحديا خاصا ليجمع 10 ملايين جنيه، ليساهم في إنقاذ رقية، من خلال بث مباشر من غرفة داخل مدينة الإنتاج الإعلامي.

والبث المباشر بدأ في تمام الساعة الـ5 مساء أمس وسيظل  متواصل لمدة 3 أيام بلا انقطاع، عبر صفحاته الرسيمة على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، وطلب التبرع لرقية قبل فوات الأوان.

 

اقرأ أيضا

تبلغ تكلفته 80 مليون جنيه.. استغاثة لعلاج علياء وفريدة على نفقة الدولة (فيديو)
 

 

دعم المشاهير للطفلة رقية

وهناك عدد من المشاهير دعموا الطفلة رقية خلال الساعات الماضية على رأسهم الفنان محمد هنيدي الذي كتب على صفحته الرسمية على موقع "تويتر" دعوة للتبرع للطفلة.

وكتب عبر صفحته الخاصة بموقع التغريدات "تويتر": " القمر دي اسمها رقية، رقية عندها مرض اسمه ضمور العضلات، مرض مالهوش علاج، إلا علاج واحد بس، حقنة لازم تاخدها قبل ما تتم سنتين".


وتابع: "المشكلة إن فاضل عشر أيام ورقية تتم سنتين وكل ما الوقت بيعدي، فرص رقية بتبقى أقل، اتبرع بأي مبلغ مهما كان، هيساعد إننا ننقذ مستقبل وحياة رقية".

وأضاف الفنان، في منشوره: "الحقنة تكلفتها 2 مليون دولار.. مبلغ كبير مش كدة؟!، بس لو كل بوست عندي بيوصل لـ10 ولا 20 مليون.. و100 ولا 200 ألف منهم بس اتبرعوا هنقدر نجمع المبلغ دا"، ودعى الجميع للتبرع "بأي مبلغ مهما كان.. هيساعد إننا ننقذ مستقبل وحياة رقية".


كما حرص الفنان أحمد العوضي، على دعم الطفلة رقية مريضة ضمور العضلات، لعلاجها قبل أن يمر الوقت، حيث نشر صورة لها عبر صفحته الرسمية بموقع فيس بوك، وهو ما سار عليه المطرب عمر كمال.