بوابة الفجر

قمح وسجائر وأذرة..

ضبط أطنان من الأغذية الفاسدة خلال حملات تموينية بالدقهلية

حملات تموينية بالدقهلية
حملات تموينية بالدقهلية

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أنه لن يسمح بالفساد خاصة في الأسواق ومحلات بيع كافة أنواع السلع لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين، وضرورة تكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار.

الحملات التموينية


وأوضح محافظ الدقهلية أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التي يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة، بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطري والبيئة.
وفي هذا الصدد قال محافظ الدقهلية إن الحملات التموينية التي تم تنفيذها على المخابز والأسواق والمحلات ومنافذ بيع السلع الغذائية والتموينية أسفرت عن تحرير 103 محضرا في مجال المخابز والأسواق والمحلات بعدد من مراكز ومدن المحافظة، وقرر "مختار" إحالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها.

تقرير مديرية التموين
جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على التقرير الذي عرضه المحاسب السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية، بشأن حملات التفتيش والرقابة التموينية التي تم تنفيذها بعدد من مراكز المحافظة، ووجه "مختار" لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومتابعة تصرفات النيابة في المحاضر المشار إليها.
ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية أن الحملات التي تم تنفيذها شملت المرور على الأسواق والمحلات والمخابز بمراكز المنصورة وطلخا وشربين ومنية النصر وأجا وجمصة، والسنبلاوين وتمي الأمديد وميت غمر.

نتائج الحملة

  كما شملت الحملات المرور على محلات الجزارة بالتنسيق مع الدكتور السيد حسانين مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة، وتحرر 18 محضر نقص وزن لرغيف الخبز و8 محاضر عدم توافر مواصفات الإنتاج، و1محضر تصرف في دقيق مدعم و1محضر توقف عن الإنتاج دون إذن ومحضر اختراق نظام التموين، و28 محضر عدم إعلان عن الأسعار و7 محاضر بيع بأزيد من السعر و8 محاضر عدم توريد أقماح و9 محاضر عدم حمل شهادة صحية و3 محاضر مزاولة نشاط دون ترخيص، و2 محضر سلع مجهولة المصدر ومحضر تجميع سلع مدعمة،  و2 محضر تصرف في سلع مدعمة، و6 محاضر غلق المحل التمويني في مواعيد العمل الرسمية، و2 محضر عدم إعلان عن المقررات التموينية،  و6 محاضر ذبح خارج السلخانة.
وتم التحفظ على أقماح لم يتم توريدها و50 طن أذرة صفراء و12 طن ردة، 15000 جوال فارغ، و180 علبة سجائر، 436 كجم سكر تموين وسلع تموينية، و140  كجم لحوم و3  جوال دقيق مدعم.