بوابة الفجر

الدورة التدريبية الثالثة

دورة عن أسس علاج مرضى إصابات الحوادث بطب سوهاج

جانب من المشاركة
جانب من المشاركة

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنميه البيئة بكلية الطب بجامعة سوهاج، بالاشتراك مع مركز تطوير التعليم الطبي بالكلية الدورة التدريبية الثالثة عن أسس علاج مرضى إصابات الحوادث، في مختلف التخصصات الطبية "Sohag Trauma Course".

البرامج التدريبية المتخصصة 

وقال الدكتور مصطفي عبدالخالق رئيس الجامعة، إن هذه البرامج التدريبية المتخصصة تهدف في المقام الأول إلى رفع مهارات أطباء المستقبل، مما يسهم في تحسين الأوضاع الصحية وزيادة جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمرضى.

إعداد الأطباء المقيمين وأطباء الامتياز

وأشار الدكتور أسامة رشاد الشريف القائم بعمل عميد كلية الطب البشري، إلى أن الدورة التدريبية تعد إحدى سلسلة الدورات التدريبية التي يتم تنظيمها، والتي تستهدف بشكل أساسي إعداد الأطباء المقيمين وأطباء الامتياز، ليكونوا على دراية ووعى بمتطلبات اجتياز هذه المرحلة الجديدة والهامة من حياتهم المهنية.

 التدريب العملي على كيفية التعامل مع مرضى الحوادث والإصابات 

ومن جانبه أوضح الدكتور كمال الشرقاوي وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الدورة استهدفت ٢٥ متدرب من الأطباء المقيمين وأطباء الامتياز، وتهدف إلى وضع أسس للتعامل مع حالات الإصابات المختلفة، إذ اشتملت على التدريب العملي على كيفية التعامل مع مرضى الحوادث والإصابات في كافة التخصصات الجراحية والتخصصات الأخرى ذات الصلة.

 مركز تطوير التعليم الطبي

وأضاف الدكتور أحمد علي اسماعيل مدير مركز تطوير التعليم الطبي، أنه حاضر بتلك الدورة نخبة من أساتذة كلية الطب في كافة التخصصات، واستمرت فعالياتها على مدار ٣ أيام وناقشت العديد من الموضوعات منها كيفية التعامل مع إصابات الوجه والفكين، وإصابات القلب والصدر، كما ناقشت أيضا الشق الأخلاقي للتعامل مع مرضي الإصابات، وآخر التوصيات العلمية في كيفية نقل الدم ومشتقاته في مرضى النزف، وغير ذلك من الموضوعات التي تتعلق بإصابات المرضى في التخصصات المختلفة.