بوابة الفجر

زيارة أمير قطر إلى مصر

مباحثات ثنائية.. تفاصيل زيارة أمير قطر لمصر

لعل زيارة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أميرقطر، إلى مصر، التي تستغرق يومين، تستهدف إجراء مباحثات ثنائية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، حول العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

ويرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن زيارة أمير قطر إلى مصر.

زيارة أمير قطر إلى مصر 

حل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمس الجمعة، ضيفًا على مصر، حيث استقبله الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مباحثات ثنائية

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الزيارة، تتضمن مباحثات ثنائية بين الزعيمين عن العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات والتباحث حول تطورات القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

أهداف الزيارة 

وأكد السفير سالم مبارك آل شافي سفير دولة قطر بالقاهرة، أن زيارة الشيخ تميم، من شأنها أن تدفع قدمًا بمسار العلاقات بين البلدين في كافة المجالات وأن تعزز المنحى الإيجابي الملاحظ لها منذ اتفاق العُلا بالمملكة العربية السعودية في 5 يناير 2021.

وتابع سفير دولة قطر بالقاهرة - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط: "تأتي تتويجًا للجهود والاتصالات وتبادل الزيارات بين كبار المسؤولين في البلدين على مدى الأشهر الماضية وتصب في صالح علاقات التعاون الحالية والمستقبلية بين البلدين في كافة المجالات".

اقرأ أيضًا: خبير علاقات دولية يكشف دلالة زيارة أمير قطر إلى مصر (فيديو)
وكان الرئيس السيسي قد وجه من قبل الدعوة إلى الشيخ تميم بن حمد لزيارة مصر، معربًا عن أهمية مواصلة التشاور، والعمل من أجل دفع العلاقات بين البلدين خلال المرحلة المُقبلة.

وتعد هذه الزيارة، الأولى لأمير قطر إلى مصر منذ 7 سنوات عقب زيارته الأخيرة عام 2015 لمدينة شرم الشيخ للمشاركة في القمة العربية التي عقدت بمدينة السلام.