بوابة الفجر

شاهد واحد على الجريمة

تنبأت بموتها.. 7 أسرار حول مقتل المذيعة شيماء جمال

المذيعة شيماء جمال
المذيعة شيماء جمال

على مدار الساعات الماضية، صدم الرأي العام بواقعة مقتل المذيعة شيماء جمال بعد العثور على جثتها داخل فيلا بمنطقة أبو صير بدائرة مركز شرطة البدرشين جنوب محافظة الجيزة، وسط حالة الجدل حول الطريقة التي قتلت بها والأسباب الخفية لتلك الجريمة.

حيلة الزوج للهروب من الجريمة 
وكان زوج المذيعة تقدم ببلاغ إلى أجهزة الأمن يفيد بتغيب زوجته، مؤكدا أن آخر اتصال جمعهما أخبرته فيه بأنها شارفت على الانتهاء من جلسة عناية بشعرها لدى أحد المصففين "كوافير" بنطاق مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، وستتحرك بعدها إلى المنزل قبل أن يغلق هاتفها.

 

اقرأ أيضا

ماذا تعرف عن الإعلامية شيماء جمال التي قتلها زوجها؟
 

 

تشويه واختفاء 
وكشفت الأجهزة الأمنية عن مصرع المذيعة شيماء جمال، بعد اختفائها يوم 20 من الشهر الجاري، وأكدت الأجهزة الأمنية العثور على جثة شيماء جمال مدفونة داخل فيلا في المنصورية، بعد قتلها وتشويهها على يد زوجها الذي يعمل في جهة قضائية.


شاهد واحد على الحادث
وتبين أن هناك شاهدًا على الحادث تحفظ على الإبلاغ طوال الأسابيع الثلاثة الماضية خوفًا من المتهم، وفي النهاية أبلغ الجهة القضائية التابع لها بتفاصيل الحادث.

 

اقرأ أيضا

استدرجها لـ "شراء مزرعة".. مصادر تكشف ملابسات قتل المذيعة شيماء جمال
 

 

سبب مقتل المذيعة شيماء جمال 
وحسب التحريات الأولية، فسائق المتهم هو من قام بإبلاغ الأجهزة الأمنية بجريمة مقتل المذيعة عقب تمكنه من الهروب من مكان يتحفظ عليه المتهم به بالساحل الشمالي، حيث أقدم علي إنهاء حياة زوجته في مشادة كلامية بينهما بعدما أشهر سلاحه الناري المرخص، واعتدى عليها بالضرب وشوه معالم الجثة بمية نار.

 

سر دفن الجثة بالمزرعة
وتوصلت تحريات رجال المباحث إلى أن الزوج استدرج المجني عليها للمزرعة التي استأجرها، بعدما أقنعها أنه اشتراها لها، وفور استقباله لها بالمزرعة، قتلها خنقا، ثم اشترك مع صديقه المقرب له، في إعداد مكان لدفن الجثة بها، وشوه جسدها.

وأشارت تحريات رجال المباحث إلى أن المتهم هدد صديقه إذا فضح أمره، إلا أن صديقه خشية التورط بمفرده في الجريمة، سلم نفسه واعترف بكافة تفاصيل الجرمية، وكشف دور الزوج في قتل زوجته، ومساعدته له في دفن الجثة، وارشد عن مكان دفن الجثة، فتم اصطحابه بواسطة جهات التحقيق، ورجال المباحث إلى مكان الحادث، وتم العثور على جثة الضحية مشوهة.
 

 

اقرأ أيضا
بعد العثور على جثتها بالبدرشين.. مأموريات لضبط المتهم بقتل المذيعة شيماء جمال
 

 

من هو قاتل المذيعة؟
وأعلنت النيابة العامة تفاصيل مقتل المذيعة شيماء جمال، وكشفت أن المتهم بقتلها هو زوجها، عضو بإحدى الجهات القضائية، كان قد أبلغ عن اختفائها، قبل ظهور معلومات جديدة من شخص آخر شارك في ارتكاب الجريمة.

وقالت النيابة المصرية، في بيان، إنها "تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها شيماء جمال التي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاري بمنطقة أكتوبر دون اتهامه لأحد بالتسبب في ذلك".


وأضافت النيابة أنها باشرت التحقيقات، واستمعت لشهادة بعضٍ من ذوي المجني عليها "الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت في رفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تُشكك في صحة بلاغه".

وأوضحت النيابة أن أحد الأشخاص مثل أمامها، الأحد الماضي، وأكد "صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حاصلها تورط الزوج المُبلغ في قتل زوجته على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدًا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها".

وأشارت النيابة إلى عضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية، مضيفة أنها استصدرت من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضده بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره.

وأضاف البيان أن النيابة "تتبعت خط سيره في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثل أمام النيابة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة تُرجّح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثمان المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وجارٍ استكمالها".

 

 

تنبأت بموتها
وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر فيديو سابق للمذيعة المصرية شيماء جمال، التي قتلت على يد زوجها رميا بالرصاص، وهي تتحدث عن تعرض الزوجات للعنف الأسري.

وطلبت المذيعة من الزوجات اللاتي يتعرضن للعنف الأسري بالهروب سريعا من منزل الزوجية خشية تطور الصدام للقتل، وهو ما حدث بالفعل مع المذيعة التي دفنت من منزل زوجها.

وقالت المذيعة في الفيديو: "لحد امتى حتفضلي مستحملة، حتقعدي لغاية ما تتقتلي، اهربي بسرعة وسيبي الجمل بما حمل، فكري في نفسك بس، لأنك كدة كدة حتموتي".

كما أكدت أن نصيحتها الدائمة لأي زوجة تتعرض للضرب أن تهرب بدل أن تنتظر الموت.

وتابعت: "ليه نوصل إننا نمسك سكينة ونقعد نذبح في بعض، لو استحالت العشرة مع الزوج اهربي ومتسمعيش كلام حد ولا أهلك".