بوابة الفجر

محافظ القاهرة يفتتح مبنى لرياض الأطفال بمدينة نصر

افتتاح رياض الأطفال
افتتاح رياض الأطفال

افتتح اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، مبنى رياض الأطفال بمدرسة المعتز بالله الابتدائية بمدينة الأمل (عزبة الهجانة سابقًا) التابعةلإدارة شرق مدينة نصر التعليمية والتي نفذتها جمعية تكاتف للتنمية بدعم من برنامج المساعدات الاسترالية بتكلفة 885 ألف جنيه.

جاء ذلك بحضور جلين مايلز سفير استراليا بالقاهرة ود. حسام بدراوي رئيس جمعية تكاتف للتنمية ود. هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية لشئون التربيةالخاصة والمشرف على الإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسي بوزارة التربية والتعليم، وميراي نسيم الرئيس التنفيذي لجمعيةتكاتف.

رافق المحافظ في الجولة الدكتور إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، واللواء أحمد أنور رئيس حى شرق مدينة نصر وعدد من قيادات المحافظة.

تطوير المدرسة

وثمن محافظ القاهرة دور مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لتعاونها مع أجهزة الدولة التنفيذية في تنفيذ مخططاتها التنمويةمشيرًا إلى أن عملية تطوير المدرسة تمت تحت اشراف هيئة الأبنية التعليمية.

وأضاف محافظ القاهرة أن افتتاح هذه الفصول يأتى تلبية لرغبة أهالى منطقة الأمل بوجود فصول رياض أطفال باعتبارها أحد المراحلالهامة فى تكوين شخصية الطفل.

وقامت جمعية تكاتف بإنشاء منطقة رياض الأطفال بالمدرسة في إطار مبادرة " إتاحة تعليم بجودة عالية لمرحلة الطفولة المبكرة بمدينة الأمل " بدعم من برنامج المعونة الاسترالية وشملت أعمال التطوير الإنشاءات والأثاث والتجهيزات والمواد التعليمية وجزء من ورش بناء قدراتالمدرسين وبرامج توعية الطلبة والأهالي.

المشروع يفيد 200 طفل ومعلميهم

ويستفيد من المشروع 200 طفل ومعلميهم وأولياء أمورهم، وتضم منطقة رياض الأطفال بالمدرسة ٤ قاعات مجهزة باجهزة الكمبيوتر والداتاشو، وغرفة للمشرفة ودورات مياه، وفناء منفصل عن القسم الإبتدائي يحتوى على ألعاب خاصة بهم، ومدخل منفصل عن المدخل الرئيسيللمدرسة وستقوم جمعية تكاتف بعمل ورش عمل لتنمية مهارات المشرفات،  إلى جانب برامج توعية للطلبة والمدرسين لاستدامة عملية التطوير.

كما قامت الجمعية بالتوازي مع هذا المشروع بتطوير دورات مياه طالبات القسم الإبتدائي بالمدرسة،  وبذلك تم زيادة عدد دورات المياه من 16 إلى 19 إلى جانب استحداث دورة مياه للمدرسات بتكلفة تبلغ نحو 100 ألف جنيه.