بوابة الفجر

عاجل.. متحدث الرئاسة يكشف تفاصيل مباحثات السيسي وولي العهد البحريني

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى صباح اليوم، في العاصمة البحرينية المنامة، مع سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس الوزراء البحريني، وفقًا لما ذكرته إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل.

وأوضح متحدث الرئاسة، أن ولي العهد البحريني، رحب بالرئيس السيسي، مؤكدًا على التقدير والمودة لمصر قيادة وشعبًا في ضوء عمق ومتانة العلاقات والروابط التاريخية الراسخة التي تجمع بين البلدين، وعلى الدور الهام للجالية المصرية في عملية البناء والتنمية بالبحرين كجسر للترابط بين الشعبين الشقيقين.

وأضاف، أن الرئيس السيسي وولي العهد البحريني تبادلا وجهات النظر بشأن أبرز الملفات المطروحة على الساحة الإقليمية، وتوافقا على تعزيز وتيرة تبادل الزيارات رفيعة المستوى بين البلدين بهدف دعم العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية،

وأكد الرئيس السيسي، على خصوصية العلاقات الوثيقة التي تربط مصر والبحرين وما يجمعهما من مصير ومستقبل واعد، وعلى حرص مصر على تطوير التعاون الوثيق والمتميز بين البلدين على شتى مجالات التعاون الثنائي.

وأوضح متحدث الرئاسة، أن المناقشات عكست الاتفاق على الاستمرار في بذل الجهود المشتركة لتعزيز التعاون والتنسيق بين الدول العربية لمواجهة التحديات والتهديدات المتزايدة للأمن الإقليمي واستقرار الدول والشعوب العربية.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء أمس للعاصمة البحرينية المنامة، حيث استقبله جلالة الملك حمد بن عيسي آل خليفة ملك البحرين.