< نيفين القباح عن برامج الحماية الاجتماعية: "لم نصل للنهاية والرئيس بشعر بآلام المصريين"(فيديو)
بوابة الفجر

نيفين القباح عن برامج الحماية الاجتماعية: "لم نصل للنهاية والرئيس بشعر بآلام المصريين"(فيديو)

نيفين القباج- وزيرة
نيفين القباج- وزيرة التضامن الاجتماعي

وجهت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه ملف الحماية الاجتماعية، قائلة: "الرئيس يشعر بآمال وآلام المواطن المصري".

وأضافت "نيفين القباج"، خلال مداخلة هاتفية مع ببرنامج "رأي عام" المذاع عبر فضائية "TeN"، مساء الأربعاء، إلى أنه كان هناك توجيهات رئاسية بألا نترك فئة من المجتمع إلا ونترك الباب عليها، ونقدم الدعم والحماية الاجتماعية لها كذوي الإعاقة، والمرأة المعيلة، والأيتام، حيث هناك مساعي دائمة للنظر لكل فئة بمنظور حقوقي.

اقرأ أيضًا:

وزيرة التضامن توجه فريق التدخل السريع لإنقاذ سيدة وأطفالها بلا مأوى

مسيرة إصلاح الدعم

وأشارت إلى أن الدولة بدأت في مسيرة إصلاح الدعم منذ 2015، حيث كانت ميزانية برنامج تكافل وكرامة في 2015 نحو 6.3 مليار جنيه، بينما وصلت الآن إلى 22 مليار جنيه، لافتة إلى أنهم يعملون على رفع كفاءة المنازل في القرى الأكثر احتياجا، وتوفير المياه، فضلا عن توفير فرص عمل للشباب من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

تكافؤ فرص التعليم

ولفتت إلى أن الرئيس السيسي وجه بضرورة تكافؤ فرص التعليم، كما تم مضاعفة تعويضات أسر الشهداء والمصابين، فضلا على أن جهود الوزارة في التعامل مع ملف الغارمين مستمر لتسديد مديونيات المحكوم عليهم، معلقة: "لم نصل للنهاية ومازال أمامنا الكثير".