بوابة الفجر

عاجل.. حقيقة تعرض سائحة لهجوم قرش بالغردقة

سمكة قرش
سمكة قرش

تداول خلال الساعات الماضية خبرًا يفيد بهجوم سمكة قرش علي سائحة نمساوية تحمل الجنسية الروسية بالغردقة.

وترصد "الفجر" في السطور التالية تفاصيل الواقعة:

هجوم سمكة قرش:

أفادت  وكالة "نوفوستي" عن القنصلية الروسية في الغردقة، "تعرض السائحة لهجوم من سمكة قرش في منطقة سهل حشيش، وعضت سمكة القرش ذراع وساق المرأة".

وأكدت القنصلية أن المرأة ليست من مواطني روسيا، ونقلت موضحا أن  الضحية مواطنة نمساوية.

السفارة الروسية تنفي:

و نفت السفارة الروسية بالعاصمة المصرية القاهرة تعرض سائحيها لهجوم من سمكة قرش بساحل محافظة البحر الأحمر.

وقالت السفارة فى بيانها الإعلامي: "وفقًا لمعلومات السفارة لم يصب أي مواطن روسي بجروح نتيجة هجوم سمك القرش على السياح بالقرب من سهل الحشيش "ساحل البحر الأحمر" في الأول من يوليو".

محافظ جنوب سيناء ينفي:

وعقب  خالد فودة محافظ جنوب سيناء، علي ما تداولة إحدى الصحف البريطانية في خبر يفيد وفاة سائحة هاجمتها سمكة قرش لها بأحد شواطئ مدينة الغردقة.

وأكد محافظ جنوب سيناء، أن الخبر عار تماما من الصحة ولا توجد أية حوادث على الإطلاق تعرض لها سائحين.

السائحين ينعمون بالهدوء:

وفي ذات السياق، وقال خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن جميع السياح ينعمون بالهدوء وصفو الجو ولا صحة لوفاة سائحة بسبب سمكة القرش.

وشدد على أن جميع السائحين  ينعمون بصفو الجو والهدوء ويمارسون جميع أنشطتهم اليومية المعتادة طبقا لبرامجهم السياحية وخاصة الأنشطة البحرية.

مناشدة من المحافظ:

وأهاب محافظ جنوب سيناء بجميع مراسلي الصحف والجرائد ووسائل التواصل الاجتماعي تحري الدقة البالغة واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية المؤكدة لعدم إحداث بلبلة تضر بالحركة السياحية وتثير الذعر والقلق بين جموع السائحين.

تحذير من  وزارة البيئة:

وحذرت  وزاة البيئة، في نشرة توعية بالتعامل مع أي سمكة قرش كالتالي:

-الامتناع الكامل عن القيام بالسباحة بالقرب من الأماكن التي تمارس فيها أنشطة الصيد التجاري أو الترفيهي سواءً كانت هذه الأنشطة تتممن على الشاطئ أو من على اللنشات بالمياه المفتوحة، حيث أن أسماك القرش تنجذب لمحيط أماكن الصيد بسبب ما يصدر من الأسماك، التي يتم صيدها من ذبذبات أو ما يلقى في المياه من طعوم أو مخلفات وبقايا الأسماك.

-عدم صيد الأسماك باستخدام الهربون، وخاصةً في مناطق المياه العميقة، لما لذلك من أثر في جذب أسماك القرش.

-تجنب السباحة والتواجد في البحر المفتوح -المياه العميقة-ليلًا وأثناء فترات شروق وغروب الشمس حيث أنها الفترات الاكثر نشاطا لأسماك القرش.