بوابة الفجر

بيان عاجل من الأرصاد بشأن وقفة عرفات

طقس شديد الحرارة
طقس شديد الحرارة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، حالة الطقس غد الجمعة، حيث تشهد البلاد ارتفاعا في نسبة الرطوبة.

منخفض الهند الموسمي

وأشارت الهيئة في بيان، إلى أن البلاد تتأثر بمنخفض الهند الجوي وارتفاع في درجات الحرارة.

تحذيرات عاجلة للمواطنين

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين وخاصة السائقين على الطرق من شبورة مائية صباحًا، حيث يمكن أن تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

طقس الجمعة

وأوضحت، أن البلاد تشهد غدا الجمعة، طقسا شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد وجنوب سيناء فيما يكون طقس حار  رطب على السواحل الشمالية.
وتتوقع الهيئة، أن البلاد تشهد طقسًا معتدلًا على كافة الأنحاء

الظواهر الجوية

وكشفت الهيئة عن أبرز الظواهر الجوية غدا الجمعة حيث تشهد البلادارتفاع فى نسب الرطوبة نهارا مما يزيد الاحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح بين 2: 3 درجة، مع وجود  نشاط رياح أحيانا مساء على على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا.

كما يشهد غد الجمعة شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين  والرياح السطحية جنوبية غربية إلى  شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة وارتفاع الموج  من متر ونصف  إلى مترين  والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة، القاهرة الكبرى العظمى 36 درجة والصغرى 24 درجة، والوجه البحرى العظمى 36 درجة والصغرى 24 درجة، والسواحل الشمالية الغربية العظمى 31 درجة والصغرى 23 درجة، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء العظمى 31 درجة والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر العظمى 38 درجة والصغرى 27 درجة، وشمال الصعيد العظمى 37 درجة والصغرى 24 درجة، وجنوب الصعيد العظمى 41 درجة والصغرى 27 درجة.

بيان هام من "الأرصاد" بشأن طقس يوم الوقفة

بيان هام من
بيان هام من "الأرصاد" بشأن طقس يوم الوقفة