بوابة الفجر

فيديو يحذر من اختراق الايفون واهم النصائح للحمايه

تحذير عاجل لمستخدمي "آبل".. رسالة خطيرة تعرض الآيفون للاختراق

أيفون
أيفون

"احترس من هذه الرسالة الوهمية التي تصل لهاتفك".. هكذا نشر مقطع فيديو يحذر مستخدمي "آيفون" من الرسائل التي تصل لهواتف الشركة الأمريكية، حسب ما نشره جامي نيلاند، الذي يصل متابعيه إلى 23 مليون شخص.
مخاطر تواجه مستخدمي الآيفون

مخاطر عديدة تواجه مستخدمي الآيفون، خاصة عقب الضغط على الإشعارات التي تأتي إلى الهاتف من جهات خارجية، حسب ما نشر بشكل كبير على تطبيق "تيك توك".


نص رسالة الاختراق لحماية جهاز الآيفون من الاختراق

 

وعن مضمون الرسالة التي تداولت في مقطع الفيديو، جاء نصها كالتالي: جهاز الآيفون الخاص بك قد تعرض إلى فيروس! برجاء الضغط على موافق لفحص هاتفك الآن، والتي تظهر على شكل نافذة صغيرة.


كيفية حماية هاتفك الآيفون من الاختراق


"أوقف تشغيل الهاتف الآيفون مسرعًا عندما ترى هذه الرسالة التي أصابت جهازك بالفيروس"، فضلا عن عدم لمس الشاشة في ذلك الوقت لأن جهازك سيتعرض للاختراق في الحال، ولم يتم الكشف عند الضغط على موافق، كيف سيتعرض الجهاز إلى الاختراق، حسب ما نشر جامي نيلاند، الذي يصل متابعيه إلى 23 مليون شخص.

 

حقيقة علاقة شركة "آبل" بالرسالة الوهمية لهواتف الآيفون

 

"ليست آبل مصدر هذه الرسالة"، هكذا علقت عدد من الصحف الأجنبية، مؤكدة أنه في الحال الاطلاع جيدا إلى الرسالة التي جاءت على الهاتف الآيفون الخاص بك، سنكتشف أن هذه الرسالة الوهمية لا تمت إلى الشركة بأي صلة خاصة في الرسائل التي لها علاقة بالشركة، وخلفيتها ليست ناصعة.


تحديث أنظمة تشغيل الهاتف الآيفون

 

"لا بد من تحديث أنظمة تشغيل الهاتف الآيفون في الحال"، تحذيرات مهمة وعاجلة من خبراء التكنولوجيا والآيفون بشكل خاص، بشأن هذه الرسالة الوهمية التي ليس لها أي أساس من الصلة بالشركة.


خبراء يعلقون على رسالة اختراق الآيفون.. وينصحون بفعل ذلك الأمر

 

وأكد عدد من خبراء التكنولوجيا حول العالم، ضرورة التحديث في الحال نظرا لما تحتويه من أحدث عناصر الحماية ضد "الهاكرز"، مشيرين إلى أنه وعلى الرغم من ذلك من الصعب حماية نفسك من هجمات الأمن السيبراني المعقدة.


قرار عاجل من "آبل"..  لن تستطيع تحديث هذه الهواتف نهاية 2022

 

"إيقاف الدعم عن بعض الأجهزة"، هكذا أعلنت شركة آبل عن إيقاف دعمها عن بعض أجهزتها، مؤكدة إطلاق نظام تشغيلها الجديد "ios 16"، سيكون رسميا في نهاية صيف 2022، فضلا عن أنه لن يعمل على 5 أجهزة.

 

حاملو آيفون 7 وآيفون 6 بأنواعهما

 

"حاملو هواتف آيفون 7، و7 بلس، وآيفون 6 إس، و6 إس بلس"، فضلا عن الجيل الأول من هاتف آيفون "إس إي"، هكذا تخلت الشركة الأمريكية عن حاملي هذه الأجهزة، لافتة إلى أن حاملي تلك الهواتف، لن تحصل هواتفهم على التحديثات الجديدة أو المميزات التي ستطرحها الشركة مستقبلا في نظام التشغيل الجديد.


وأوضح موقع أمريكى المختص في التكنولوجيا، طريقة تنزيل الإصدار التجريبي لنظام التشغيل الجديد iOS 16:

- أولا، قم بتسجيل الدخول إلى موقع مطور «Apple» على جهاز iPhone الخاص بك، حيث يجب أن يكون لديك حساب نشط، ثم النقر فوق الزر «الحساب» في الجزء العلوي الأيمن من موقع الويب، مع العلم أنه قد تضطر إلى المرور بمصادقة ثنائية أيضًا.

- ثانيا، في شريط القائمة، قم بالتمرير لأسفل وانقر على زر التنزيلات، ثم اضغط على تثبيت ملف التعريف، واضغط على اختيار «السماح».

- ثالثا، توجه إلى الإعدادات، حيث يجب أن ترى خيار تنزيل الملف الشخصي أسفل ملف تعريف «Apple ID» الخاص بك، ثم اضغط على تثبيت، وسيُطلب منك إدخال رمز المرور الخاص بك بمجرد الانتهاء.

- رابعا، اضغط على «تثبيت» مرتين أخريين بعد قراءة اتفاقية البنود والشروط، حيث يحتاج هاتفك إلى إعادة التشغيل، وبعد ذلك، انتقل إلى الإعدادات> عام> تحديث البرنامج، وانقر فوق تنزيل وتثبيت.

- خامسا، إذا كنت تطور تطبيقًا، فانتقل إلى الإعدادات> عام> الخصوصية والأمان، ثم قم بالتمرير للأسفل، وقم بالتبديل في وضع المطور للوصول إلى ميزات تطوير التطبيق المطلوبة.