بوابة الفجر

برلمانية: مشاركة السيسي في قمة جدة تأكيدًا لدور مصر الريادي عربيًا ودوليًا

النائبة ميرفت عازر
النائبة ميرفت عازر

قالت النائبة ميرفت عازر نصر الله، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في قمة جدة اليوم بالمملكة العربية السعودية، والتي ستجمع قادة مصر والعراق والأردن ودول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية، تأكيد على ثقل مصر الكبير في المنطقة ولدورها الريادي على الصعيد العربي والدولي.

توقيت هام للغاية

وأكدت "عازر" في تصريحات لها، اليوم، أن "قمة جدة للأمن والتنمية" جاءت في توقيت هام للغاية، حيث بحثت القمة التي تجمع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية ومصر والعراق إضافة إلى الأردن، المستجدات الإقليمية والدولية، وسبل توسيع التعاون بين الدول المشاركة، لا سيما في المجالات الاقتصادية والأمن الغذائي والطاقة والمياه.

استعادة مكانتها العربية والدولية

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن الدولة المصرية بفضل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكيمة والرشيدة نجحت في استعادة مكانتها العربية والدولية خلال سنوات قليلة وعادت مصر رائدة للعالم العربي ولدول القارة الإفريقية.

قمة جدة تحظى باهتمام دولي وعالمي

ولفتت النائبة ميرفت عازر، إلى أن هذه القمة تحظى باهتمام دولي وعالمي، خاصةً في ظل التحديات الراهنة، مشيدة بحديث الرئيس السيسي خلال القمة فيما يتعلق بحماية الأمن القومي العربي، وضرورة مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره والقضاء على جميع التنظيمات والمليشيات المسلحة المنتشرة في عدة بقاع من عالمنا العربي.