بوابة الفجر

منه القيعي: كان من أمنياتي كتابة الأغاني الشعبية.. وأول من دعمني حسن الشافعي

منه القيعي
منه القيعي

كشفت منه القيعي عن الأعمال الغنائية التي قام بتأليفها لعدد من نجوم الغناء في بدايته الفنية، وذلك خلال إستضافتها في برنامج "معكم" الذي تقدمة الإعلامية مني الشاذلي برفقة والدها الإدارى بالنادى الأهلى عدلى القيعى، من المقرر عرضة علي قناة Cbc.

 

وقالت مني القيعي "كان ليا تجارب في البداية بشكل متنوع وبسبب شغلي في مجال الدعاية والإعلان قبلت حسن الشافعي واتعرفت عليه واخبرتة أن من أمنياتي أكتب أغاني الشعبية".

 

وأشارت أن حسن الشافعي أول من دعمها علي الأغاني الشعبية حيث قالت "أنا الدنيا دي يجي ليها ست وشوش غلابة وديابة وشر وطيابة وملايكة ووحوش قتلو مش شطارة تكتم في نفسك ولا من الرجولة كتر الكلام طب قمارة أمته هتعجب أمتة هنكون في عينك تمام يا دنيا علمينا متعلميش علينا".

أغنية زين العيد

 

ومن جانب أخر طرح أحمد سعد أغنية بعنوان "زين العيد" الذي حققت نجاحا كبيرا غبر قناتة "باليوتيوب" وهي من كلمات منة القيعي، والحان كذا وتوزيع وميكس وماستر وسام عبد المنعم.

 

أعمال منه القيعي

 

 يذكر أن تعاونت "منة" مع محمود العسيلي في أغنية "ولاد اللذينة"، مع وضع لمساتها في مجال تترات المسلسلات بعدد من الأغاني، منها تتر مسلسل "اللعبة" لشيكو وهشام ماجد، و"الزوجة 18" لحسن الرداد، كما جمعت بين تامر حسني ونانسي عجرم لأول مرة في أغنية "فرق كبير"، وعملت مع نجوم الأغنية الشعبية مثل "رضا البحراوي وعبدالباسط حمودة وأوكا وأورتيجا"، وكتبت مؤخرًا أغنيات أبو “هتيجي هتيجي”.