بوابة الفجر

وزير النقل عن سارقي إشارات السكك الحديد: "هيبقى نهار أسود عليهم" (فيديو)

وزير النقل
وزير النقل

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إنه سيتم تدشين المونوريل في شهر نوفمبر المقبل، حيث سيتحرك داخل العاصمة الإدارية الجديدة، ثم سيمر بمسجد مصر والحي الحكومي ثم مدينة الفنون والثقافة.

أطوال السكك الحديدية

وأشار "الوزير"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، إلى أن أطوال شبكة السكك الحديدية لم تزيد منذ ثورة 1952، وكان تعداد مصر 35 مليون راكب، ولكن اليوم وصل عدد ركاب السكة الحديدية مليون راكب.

وأضاف، "إحنا لم نزيد كيلو من 52.. طبيعي يكون في زحام"، كاشفا أن السكك الحديدية نقلت مليون و750 ألف راكب، حيث يتم الدفع بقطارات بعدد أكبر.

ظواهر سلبية

وكشف أنهم رصدوا ظواهر سلبية بالسكك الحديدية، مشيرا أنهم فوجئوا يوم 20 يوليو أن السيمفورات في المنطقة من أول بركة السبع حتى طنطا أصبح لونها أحمر، وهو ما يستدعي وقوف القطار فورا تجنبا لوقوع حوادث، معلقا: "كارثة.. وهذا بسبب أن مجموعة من الخارجين سرقوا إشارات السكك الحديدية".

عقوبة السارقين

ونوه بان ثمن الصندوق الواحد 70 ألف دولار، ويقوموا ببيعه بـ 50 جنيه، معلقا: “هيبقا نهار إسود عليهم مش ممكن نستمر كده.. هناخد اجراءات حماية هنعمل حفرة”، لافتا إلى ان السارقين تم تحويلهم للقضاء العسكري.