بوابة الفجر

عمرو سعد ينعى شريف عامر في وفاة والده

عمرو سعد
عمرو سعد

نعى الفنان عمرو سعد الكاتب الصحفي منير عامر والد الإعلامي الشهير شريف عامر وذلك من خلال حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".


نشر الفنان عمرو سعد صور للكاتب منير عامر وعلق عليها قائلاً: "البقاء لله يا شريف وعزائي ليك في وفاة والدك الكاتب الكبير منير عامر...، اللي انجب إعلامي رائع ومحترم مهني مثل شريف عامر".


تفاصيل شكوى الفنان عمرو سعد إلى نقابة المهن التمثيلية  ضد المنتج محمد السبكي 


قررت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، حجز الدعوى المرفوعة من الفنان عمرو سعد، ضد المنتج السينمائى محمد السبكى، بسبب عدم سداد أجره المستحق فى فيلمى "حملة فرعون و"ريجاتا"، لجلسة 3 مارس للحكم.

وأوضحت القضية رقم 955 لسنة 11 قضائية، أن الفنان عمرو سعد على سيد الشهير بـ"عمرو سعد"، أقام دعواه القضائية ضد شركة "السبكى" للإنتاج الفنى، بسبب عدم الحصول على مستحقاته.

وطالب الفنان خلال الدعوى بندب خبير محاسبى لبيان حساب صافى الإيرادات لكل من فيلم "ريجاتا، وفيلم حملة فرعون"، من إنتاج المعلن إليه الأول، وتحديد حصته منها، كما طالب بإلزامهم بتقديم عقد الطالب معهم ببطولة فيلم "حديد" وإلزامه بسداد المتبقى من أجر الطالب عن الفيلم، مع الفوائد التجارية محسوبة وفقا لأعلى سعر فائدة دائنة معلن من البنك المركزى المصرى، من تاريخ الاستحقاق حتى تمام السداد، وإلزام المعلن إليهم بالمصاريف والأتعاب.

وتداولت جلسات المحاكمة، وقدم محامى الفنان حافظة مستندات تثبت حقوقه القانونية، فيما قدم محامى المدعى عليه حافظة مستندات تفيد حفظ حقوقهم بالدعوى.

وكان الفنان عمرو سعد، تقدم بشكوى رسمية إلى نقابة المهن التمثيلية ضد المنتج محمد السبكى، وقام بإنذاره أكثر من مرة، لكنه لم يقم بالرد على هذا الإنذار، لذلك قام باللجوء إلى القضاء.

آخر أعمال عمرو سعد الفنية والدرامية

يُذكر أن آخر أعمال عمرو سعد مسلسل "توبة" بطولة، ماجد المصري، صبا مبارك، دياب، أحمد بدير، أسماء أبو اليزيد، دياب، انتصار، محمد لطفي، حسن أبو الروس، كريم عفيفي، مصطفى خضر مع مجموعة أخرى من الفنانين، والعمل من إخراج أحمد صالح، وتأليف أحمد حلبة.

قصه مسلسل "توبة"

وتدور قصة مسلسل توبة في منطقة شعبية مصرية عتيقة بمحافظة بورسعيد الساحلية الساحرة، حيث يعيش الهارب من ماضيه المجهول أحمد السيد عبد التواب وشهرته  توبة ، وسط أهل الحارة منذ سبع سنوات، بعد أن ترك الماضي بكل خطاياه وجرائمه، وهرب إلى أرض أخرى باحثا عن الأمان وعن بداية جديدة، ولكن هذا الماضي يعود ليطارد توبة لينغص عليه صفو حياته.