بوابة الفجر

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022.. وهذه مواعيد امتحانات الدور الثاني

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني، جدول امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة، للدور الثاني للعام الدراسي 2021-2022، والتي ستعقد خلال شهر أغسطس القادم.

جدول امتحانات الدور الثاني للثانويه العامه

وأعلن طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس.

وأدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) الامتحان في مادة "الأحياء"، كما أدى طلاب الثانوية العامة شعبة (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية "الإستاتيكا"، وأدى طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) الامتحان في مادة "الفلسفة والمنطق".

كما أدى طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة الإحصاء، بينما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) شعبة العلوم الامتحان في مادة "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء والجيولوجيا)، كما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) شعبة الرياضيات الامتحان في مادة "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات)".

نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس

يستطيع طلاب الصف الثالث الثانوي الحصول على  نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس وذلك حيث تقوم  بوابة الفجر على إتاحة رابط سريع عبر موقعها الإلكتروني يمكن الطلاب من خلالة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 وذلك لتقليل التوتر والضغط النفسي علي الطلاب وذلك من خلال الضغط على الرابط التالى العامة

 تعمل بوابة الفجر على إتاحة رابط سريع عبر موقعها الإلكتروني يمكن الطلاب من خلالة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 وذلك لتقليل التوتر والضغط النفسي علي الطلاب ومن ثم يستطيع طلاب الصف الثالث الثانوي معرفة نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس وذلك من خلال الضغط على الرابط التالى.

2022 رابط نتيجة الثانوية

 

غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتابع سير الامتحان بجميع المحافظات

وادارة غرفة العمليات المركزية بالوزارة سير الامتحان بجميع المحافظات، وتلقت عدة ملاحظات، حيث تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني من رصد 3 حالات غش منها حالة غش في مادة الأحياء بمحافظة (الشرقية)، وحالة غش في مادة الفلسفة بمحافظة (شمال سيناء)، وحالة غش في مادة الاستاتيكا بمحافظة (الشرقية)، باستخدام جهاز الهاتف المحمول، ونشر أحد أجزاء الأسئلة عبر الإنترنت وقد تم التحفظ على الهواتف المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المضبوطين.

حيث رصدت الغرفة إغماء الطالبة (س. ح. ح) بإدارة عين شمس التعليمية بمحافظة القاهرة ونقلها لمستشفى عين شمس العام وعمل الإسعافات اللازمة لها، وإعياء وهبوط بالضغط للطالبة (ع. س. م) بإدارة القناطر الخيرية التعليمية بمحافظة القليوبية ونقلها لمستشفى القناطر المركزى وعمل الإسعافات اللازمة لها.

وحيث أن يوم السبت الموافق 23 يوليو 2022 كان آخر أيام امتحانات الثانوية العامة لمدارس (المتفوقين STEM)، وعددهم 1796 طالبا في 14 محافظة، حيث أدي الطلاب الامتحان في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الكيمياء والفيزياء)

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022

بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها الكرام في السطور التالية خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 حيث أنه يمكن الاستعلام عنها من خلال كتابة رقم الجلوس:

1- الدخول عبر موقع بوابة الفجر.

2- اختيار الاستعلام عن نتائج طلاب الثانوية العامة.

3- تحديد نظام تعليم الطلاب والشعبة الدراسية.

4- كتابة بيانات الطالب بالتفصيل.

5- تدوين رقم جلوس الطالب في الامتحان وبيانات المدرسة المقيد فيها.

6- الضغط على زر الاستعلام.

7- ظهور القائمة الكاملة بدرجات الطالب.