< برلمانية: جولات الرئيس الخارجية تؤكد دور مصر المحوري واستعادتها لمكانتها عالميًا
بوابة الفجر

برلمانية: جولات الرئيس الخارجية تؤكد دور مصر المحوري واستعادتها لمكانتها عالميًا

النائبة ميرفت عازر
النائبة ميرفت عازر نصر الله

أكدت النائبة ميرفت عازر نصر الله، عضو مجلس النواب، أهمية الزيارات الأخيرة التي أجراها الرئيس عبدالفتاح السيسي لعدد من الدول الأوروبية، والتي كان أخرها دولة فرنسا ولقاء الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، مشيرة إلى أن هذه الزيارات تؤكد على دور مصر المحورى إقليميًا ودوليًا واستعادة مصر لمكانتها عالميًا.


 

مجلس النواب

 

وقالت "عازر" في تصريح خاص لـ "الفجر" إن لقاءات الرئيس المختلفة مع رؤساء الدول جاءت في توقيت هام للغاية، خاصةً عقب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية وأثرها على اقتصاديات العديد من دول العالم، فضلًا عن بحث مختلف الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها القضية الفلسطينية ومكافحة الإرهاب، واستعداد مصر لاستضافة القمة العالمية للمناخ "cop27" لعام 2022، والتي سوف تنعقد بمدينة شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر المُقبل.

 

 زيارات الرئيس الخارجية 


وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن زيارات الرئيس الخارجية شملت أيضًا بحث التطورات الخاصة بشأن الموقف الحالي لملف سد النهضة، وضرورة إبرام اتفاق بشأن ملء السد، وذلك خلال لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، الرئيس الأمريكي جو بايدن، على هامش قمة جدة للأمن والتنمية.

 


وفيما يتعلق بزيارة الرئيس إلى صربيا، أوضحت "عازر" أنها تؤكد مدى عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والتي امتدت لعقود طويلة ترجع إلى عام 1908، مشيرة إلى أن هذه العلاقات عادت مرة أخرى في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.