بوابة الفجر

خاص.. لارا إسكندر: هذه الصعوبات التي واجهتني في كيرة والجن.. وأستعد لعمل غنائي للأطفال "حوار"

نادين نجدي ولارا
نادين نجدي ولارا إسكندر


خطفت أنظار الجماهير منذ الوهلة الأولى لظهورها، لديها صوت عذب وملامح جميلة،تألقت في أول تجربة تمثيلية لها في فيلم "كيرة والجن"، حديثنا عن الفنانة لارا إسكندر.


التقى "الفجر الفني " بـ "لارا إسكندر" في حوار خاص، وتحدثنا معها عن تجربتها في فيلم "كيرة والجن "، وكواليس العمل كيف كانت، وأعمالها الجديدة وأشياء آخرى كثيرة، وإلى نص الحوار:-

 

حدثينا عن تجربتك في فيلم كيرة والجن" ؟

كانت أول تجربة تمثيل بالنسبة لي، فكانت بها صعوبات،  لكنني إستفدت منها كثيرًا وسعدت بها أيضًا، فكانت مهمة لي كثيرًا كانت هناك مخاطرة كبيرة في اتجاهي للتمثيل، ولكن عندما يحب الأنسان الفن يجب أن يزيل الرهبة، وشعرت أن هذه التجربة  جاءت في الوقت المناسب لي، لكي  يراني الناس بطريقة مختلفة، بعيدًا عن كوني مطربة، وجعلتني هذه التجربة أحب التمثيل كثيرًا وأقوم بعمل تجربة جديدة وهي مسلسل "الثمانية ".

كواليس كيرة والجن

FB_IMG_1658778230914
FB_IMG_1658778230914

من أكثر شخص شجعك على تجربة التمثيل ؟

زوجي، فعندما جاءت لي مكالمة الفيلم، لم أدرك أنه يجب أن اقوم بأخذه أم لا، فقال لي زوجي ووالدتي إذا أرادتي أن تفعلي شئ في التمثيل، قومي بعمله على الطريقة الصحيحة مع الناس الصحيحية، فشجعوني كثيرًا.


حدثينا عن شخصيتك في فيلم "كيرة والجن" ؟

أجسد في الفيلم  شخصية أليكساندرا وهي فتاة ألمانية لأب مصري إيطالي وأم ألمانية، جاءت إلى مصر قبل خمس سنوات من بداية أحداث الفيلم، فكنت أريد معرفة تاريخها ولما أتت إلى مصر ولم تستقر في بلدها، فأحببتها كثيرًا وتعاطفت معها، فكان من أسباب انضمامها للمقاومة ضد الإنجليز هو إحساسها بأنها تدافع عن قضية الوطن.

كواليس تصوير كيرة والجن

FB_IMG_1658778220476
FB_IMG_1658778220476


كيف إستعديتي لشخصية "أليكساندرا " ؟


كنت أريد معرفة تاريخ اليكساندرا" ومعلومات عنها، وأنا زوجي ألماني، فكان سهل علّي أخذ المعلومات التي أريدها، وقرأت كتب كثيرة، وتحدثت مع ناس من ألمانيا تعيش في مصر، لكي أفهم تاريخهم وإحساسهم في ذلك الوقت عام ١٩١٩.


ما الصعوبات التي واجهتك في التصوبر ؟


أنني أُمثل للمرة الأولى والوقوف أمام كاميرا سينما،  فكنت متوترة وخائفة كثيرًا، وكنت أشاهد نجوم العمل الكبار لأول مرة كريم عبد العزيز وأحمد عز، فكان يومًا متوترًا علّي، وفي الشخصية نفسها لم يكن صعب علّي الدخول فيها والتعرف عليها، مثلما كان صعب علّي أن أفصل، كنت لا أريد أن أركز أنني أمثل أو أتصور بسبب توتري.

كيف كانت كواليس العمل مع أحمد عز وكريم عبد العزيز؟

كان وقت جميل للغاية، فأعطوني نصائح كثيرة، والجميل أنه من اليوم الأول كانوا يشعروني أنهم يعرفوني منذ زمن وبأنني وسط المجموعة والفريق ولست غريبة عنهم، فسعيدة أنهم فعلوا ذلك، فأزالوا التوتر من علّي، كانت الكواليس مليئة بالطاقة الإيجابية.


حديثتا عن تعاونك مع هند صبري ؟

هند صبري أحبها كثيرًا، وتعلمت منهم جميعًا، لكن هند "طلعت عينها"، فعندما كنت أبدأ تصوير كنت أنسى ماذا سأقول من التوتر، ولم تشعرني في مرة واحدة أنني "أطلع عينها"، فكانت ترشدني وكنت أتعلم تلقائي كيف يدخلون في الشخصية بسرعة كبيرة، وكيف يخرجوا منها.

هند صبري ولارا اسكندر

FB_IMG_1658778225191
FB_IMG_1658778225191

كيف كانت تجربتك في مسلسل "الثمانية " ؟

كانت جميلة كثيرًا ومختلفة، بسبب السيناريو والشخصية التي لم أقدمها من قبل، فأحببتها كثيرًا، كما أنني غَنّيت في المسلسل وشعرت بأني أقدم شيئًا يشبهني.


 
حدثينا عن كواليس العمل مع آسر ياسين؟

 
معظم مشاهدي كانت مع آسر ياسين، فأنا أحبه كثيرًا، وهو لطيف للغاية وممثل موهوب، فكان يساعدني في كواليس التصوير ولا يبخل علّي بأي نصيحة أو معلومة، فكان يطالبني بالهدوء وعدم التوتر، فأنا ممتنة له كثيرًا.

 

وماذا عن تجربة الأمومة ؟

أجمل شئ في العالم حدث لي، وأتمنى العودة لمنزلي وإغلاق عاتفي وأجلس في إسترخاء، وأعيش طقوسي الخاصة مع عائلتي.

ما الصفات التي تجمع بينكِ وبين إبنتك؟

ورثت عني وعن والدي موهبة الغناء ؛ فأراها تدندن وتغني الكثير من الأغاني، وتتحدث بالفرنسية والإنجليزية، وتغني هذه الأيام أغنية "ستو أنا".


هل يوجد أعمال جديدة لكٍ الفترة القادمة؟

أستعد لعمل غنائي للأطفال، بسبب إبنتي، فأنا أحبها كثيرًا وأقوم بغناء أغاني أطفال كثيرة لها هذه الفترة.