بوابة الفجر

البابا تواضروس يدشن كنيسة رابطة القدس بالظاهر السبت المقبل

البابا تواضروس
البابا تواضروس

كشفت مصادر كنسي، أن قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، يترأس تدشين كنيسة القيامة برابطة القدس بالظاهر وذلك يوم  السبت 30 يوليو الجاري.

الكنيسة أنهت استعدادتها لاستقبال قداسة البابا

وأضافت المصادر في تصريحات خاص  لـ«الفجر»، أن الكنيسة أنهت استعدادتها لاستقبال قداسة البابا لتدشينها من حيث توزيع دعوات للمصلين لحضور صلوات التدشين، وتعقيم الكنيسة تزامنًا مع الموجة الجديدة من فيروس كورونا المستجد.

ويشارك البابا في طقس التدشين الأنبا أنطونيوس مطران القدس، والأنبا دانيال سكرتير المجمع المقدس، ولفيف من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

في سياق أخ، يترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، مساء غدًا الأربعاء، عظته الأسبوعية بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وذلك بعد عودته من زيارته للنمسا بعد زيارة دامت 12 يومًا قام خلالها بعدد من الفعاليات إلى جانب الفحوصات الطبية.

وكان قد غادر قداسة البابا تواضروس، ظهر أول أمس، مطار ڤيينا الدولي عقب انتهاء زيارته الرعوية للنمسا التي استغرقت اثني عشر يومًا.

ثلاثة مذابح

ودشن قداسته خلال الزيارة ثلاثة مذابح، أحدها بدير القديس الأنبا أنطونيوس بقرية أوبر زيبينبرون، بڤيينا واثنين بدير القديسة حنة للراهبات بقرية شونفيلد، وصلى خمسة قداسات وألقى خمس عظات، وعقد عدة لقاءات مع الآباء أساقفة إيبارشيات أوروبا وكهنتها، وكهنة إيبارشية النمسا وشعبها إلى جانب افتتاح المؤتمر العشرين للشباب القبطي بأوروبا.

على الصعيد الرسمي حضر قداسته حفل الاستقبال الرسمي الذي أقامه السفير محمد المُلَّا على شرف قداسته في مقر السفارة المصرية بڤيينا، وكان السفير المصري في استقبال قداسة البابا في مطار ڤيينا لدى وصوله النمسا، وفي وداع قداسته

كما  ترأس قداسة البابا تواضروس الثاني، صباح الأحد،  صلوات القداس الإلهي بكنيسة السيدة العذراء مريم  المنتصرة، بفيينا عاصمة النمسا.

وشاركه في صلوات القداس عدد من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثودكسية من بينهم الأنبا جابرييل  أسقف النمسا، والأنبا رافائيل أسقف كنائس وسط القاهرة، والأنبا يوليوس أسقف كنائس وسط القاهرة.