بوابة الفجر

تبدأ من 58 جنيه.. أسعار البيض في مصر اليوم الخميس 28 يوليو 2022

بوابة الفجر

استقرت اسعار البيض في الاسواق المحلية اليوم الخميس 28 يوليو 2022، مع  استمرار طرح الحكومة كميات منه بالاسواق بأسعار مخفضة وفي متناول الجميه للسيطرة على اسعاره بالسوق  والتى ارتفعت إلى 80 جنيه للطبق ليباع حاليا في الاسواق عند 58 جنيه.

 

 

سعر طبق البيض الأحمر والأبيض  اليوم  الخميس 28 يوليو:

 

وأكد "السيد"، أن تراجع أسعار طبق البيض في أرض المزرعة  اثر على  تراجع أسعار  البيض بالنسبة للمستهلك، ليصل  سعر طبيق البيض الابيض بقيمة تتراوح بين 60 إلى 62 جنيه، و  كما انخفض  سعر طبق البيض الأحمر للمستهلك   إلى 65 كأقصى سعر

وقال  السيد، إن أسعار البيض في السوق المحلي انخفضت  ببورصة الدواجن والبيض، حيث تراجع سعر طبق البيض الأبيض تسليم أرض المزرعة بقيمة 9 جنيه إلى 56 جنيه، وانخفض سعر طبق البيض الأحمر بقيمة 7 جنيه إلى 60 جنيه.

وأضاف" السيد"، أن أسعار البيض بدأت بالتراجع مع قيام وزارة الزراعة بطرح كميات منه إضافية في الأسواق، وتراجع حجم مشترياته من قبل المستهلكين، ما أدى إلى طرح التجار الكميات المخزنة لديهم خوفا من  انهيار الاسعار.

توقعات بتراجع أسعار البيض خلال الأيام القادمة:

وقال" السيد"، إنه يتوقع أن تشهد أسعار طبق البيض تراجعا خلال الايام القادمة، لان السعر الحالي لا يزال مرتفع عن سعر التكلفة الحقيقية.

وأوضح السيد، أن سعر التكلفة الحقيقة كرتونة البيض تسليم أرض المزرعة يتراوح بين 50 إلى 53 جنيه للطبق، خاصة وأن أسعار الأعلاف تشهد انخفاضات واسعة على مدار الأيام الماضية مع توقعات بتوصل أوكرانيا وروسيا إلى اتفاق لتصدير الحبوب والأسمدة.

التموين تطرح كميات من البيض بأسعار مخفضة:

قرر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بتخفيض سعر طبق البيض إلى 62 جنيها بدلًا من 65 جنيها للطبق الواحد، موجهًا الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتوافر كميات البيض في المجمعات الاستهلاكية بالأسعار الجديدة. 

أضاف بيان  الزارة أن قرار وزير التموين جاء بعد ‏انخفاض أسعار البيض المحلي لتخفيف العبء علي المواطن، وأشار إلى أن وزير التموين وجه بطرح كميات كبيرة من أطباق البيض بالمجمعات ‏الاستهلاكية.

وزارة الزراعة تخفض اسعار البيض إلى 58 جنيه:

في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
أكد د طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة قامت الوزارة بضخ كميات إضافية من بيض المائدة الأحمر والابيض للبيع للمواطنين باسعار مخفضة، من خلال منافذها المتحركة والثابتة بالمحافظات المختلفة.

وطرحت الوزارة صباح اليوم الاربعاء، عدد من السيارات لبيع الطبق بسعر 58 جنيه للابيض و60 جنيه الاحمر وذلك امام ديوان الوزارة بالدقي للبيع للمواطنين، فضلا عن منافذ متنقلة للبيع بنفس الاسعار في بعض الميادين وأمام المؤسسات الحكومية في القاهرة والجيزة وايضا في بعض المحافظات، هذا وقد شهدت أسعار البيض تراجعا بعد قيام الوزارة بطرح كميات كبيرة في الأسواق بالتنسيق مع اتحاد منتجي الدواجن.

1.4 مليار طائر:

نشر مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عدد جديد من إصداره الرابع "أرقامX  الزراعة"، استعرض خلاله أهم الارقام الخاصة بصناعة الدواجن في مصر.

وأشار الإصدار إلى أن اجمالي حجم إنتاج القطاع التجاري من الدواجن في مصر نحو ١،٤ مليار طائر، بينما ينتج  القطاع الريفي نحو ٣٢٠ مليون دجاجة، كما تنتج مصر نحو ١٤ مليار من بيض المائدة.

ويبلغ حجم الاستثمارات في صناعة الدواجن في مصر نحو ١٠٠ مليار جنيه، كما تستوعب صناعة الدواجن في مصر نحو ٣ مليون عامل، حيث يبلغ اجمالي عدد المنشآت الداجنة فب مصر نحو ٣٨ ألف منشأة تشمل: مزارع - مصانع أعلاف - مجازر - منافذ بيع ادويه بيطريه ولقاحات.

كما اعلنت المنظمه العالميه للصحه الحيوانيه oIE، قد وافقت على تسجيل مصر رسميًا ضمن قائمة الدول التى تعتمد نظام المنشآت الخالية من مرض إنفلونزا الطيور،  حيث تم اعتماد وتسجيل ٤٠ منشأة داجنه معزوله، ضد انفلونزا الطيور في مصر، مما ساعد في فتح آفاق لتصدير الدواجن ومشتقاتها أمام منتجى هذه الصناعة، بعد توقف منذ عام 2006.

يذكر ان مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الاعلامي للوزارة، يصدران الجمعة من كل اسبوع، انفوجرافا وفيديو باسم: الزراعة في اسبوع، لالقاء الضوء على ملخص ما تم من انشطة وجهود، بكافة القطاعات والهيئات، التابعة للوزارة، فضلا عن انفوجراف وفيديو كل ثلاثاء باسم: الزراعة في كل مصر، حول انشطة وجهود القطاع الزراعي، بالمحافظات المختلفة، كما أصدر المركز مؤخرا، سلسلة دليل خدمات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والذي يلقي الضوء على الخدمات التي تقدمها الوزارة للمزارع والمربي، كذلك الاصدار الاخير ارقام في الزراعة، الذي يلقى الضوء على انجازات القطاع الزراعي بالارقام.