بوابة الفجر

نتيجة الثانوية العامة 2022 | رابط وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة 2022 | رابط وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2022


 

على بعد أيام من الآن، تعلن وزارة التربية والتعليم عن نتيجة الثانوية العامة 2022، وسط حالة الترقب التي تحيط بالطلاب وأولياء الأمور لما لتلك النتيجة من أهمية في تحديد مستقبلهم خلال السنوات المقبلة.

 

نتيجة الثانوية العامة 2022 ورابط الحصول عليها 

نتيجة الثانوية العامة 2022 ورابط الحصول عليها، أصبحا من أهم الموضوعات التي يتم البحث عنها على موقع "جوجل" خلال الفترة الحالية، ومع اقتراب موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 ستزاد عملية البحث عن النتيجة بشكل أكبر.


مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2022

وحسب أحدث تقارير عن نتيجة الثانوية العامة 2022، فإن مؤشرات النتيجة مبشرة حيث قالت التقارير إن المؤشرات تشير إلى اقتراب نسب النجاح في شعب الثانوية الثلاث من مؤشرات العام الماضي، واظهرت مؤشرات التصحيح أن طلاب الثانوية العامة حققوا أعلى نسب نجاح بمواد اللغة العربية وفروع اللغة الثانية والفلسفة والأحياء، بينما كانت أقل المواد التي حقق فيها الطلاب نسب نجاح هي مواد الفيزياء وفروع الرياضة والتاريخ والكيمياء.

 


ونتيجة الثانوية العامة 2022 سوف تشهد نفس نسب النجاح لنتيجة الثانوية العامة العام الماضي، فستكون نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2022 ستكون قريبة من نسبة نجاح العام الماضي والتي كانت قد بلغت 74%.


وكشفت تقارير أن المركز القومى للامتحانات يعمل على قدم وساق من أجل الانتهاء من نتيجة الثانوية العامة وإعلانها رسميًا خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس، وسوف يتم اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وإعلانها فى آخر الأسبوع الأول من شهر أغسطس والذي بدأ اليوم الإثنين.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن نتيجة الثانوية العامة 2022 ستشهد اختفاء المجاميع المرتفعة، وليس ذلك يعني عدم دخول كليات القمة، فهناك تنسيق مع التعليم العالى لاستيعاب الأعداد المطلوبة فى الكليات سواء القمة أو غيرها من الكليات.


وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الدرجات التى يحصل عليها كل طالب في نتيجة الثانوية العامة 2022 تكون معبرة عن مستواه الحقيقى، لأن التقييم الجديد بالثانوية العامة لا يوجد ما يسمى بالنجاح الوهمى أى حصول الطالب على درجات أعلى من مستواه الحقيقى.

وتابعت أن مجموع الطالب فى الثانوية العامة يعكس مستواه العلمى ومدى استيعابه للتقييم الجديد ونواتج التعلم الحقيقة، كما أن التقييم من أهم أهدافه فرز مستويات الطلاب المختلفة، موضحة أن التغيير الجذري في نوعية وشكل الأسئلة وكذلك طرق التصحيح يتنافى مع الأفكار القديمة والتكهنات المبنية على الأعوام الماضية.

 

 

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022

وبشأن موعد نتيجة الثانوية العامة 2022، حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس الجاري.

 

موقع نتيجة الثانوية العامة 2022

وتعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الثانوية العامة 2022 على موقعها الرسمي على شبكة الانترنت https://emis.gov.eg/  بعد اعتمادها رسميا من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.

وخصصت وزارة التربية والتعليم بوابة الثانوية العامة للحصول على النتيجة  http://thanwya.emis.gov.eg/ وبعد الدخول على الموقع  إضغط على أيقونة الاطلاع على النتيجة، ثم اكتب الأسم ورقم الجلوس واكتب الشعبة في الخانات المخصصة لها، وبالضغط على إظهار النتيجة في خلال دقائق ستعرض الشاشة نتيجة الثانوية العامة 2022.

 


 تصفح رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 على موقع  الفجر 
اكتب الاسم
اكتب رقم الجلوس
اكتب البريد الالكتروني
اكتب رقم التليفون
اضغط على سجل الآن

 

نتيجة الثانوية العامة 2022