بوابة الفجر

رابط نتيجة الشهادة الثانوية | نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس

رابط نتيجة الشهادة الثانوية | نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس

بوابة الفجر

لم يتبقى سوى ساعات قليلة وتنتهي اعمال التصحيح الألكترونى لنتيجة الثانوية العامة 2022 وتعد تلك الخطوة  أول مرحلة من مراحل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 لطلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي الدور الأول.

وتبدأ المرحلة الثانية بعدها لتبدأ وزارة التربية والتعليم الأعداد والتجهيز لإعلان نتيجه الثانويه العامه 2022 بشكل رسمي وهي مرحلة رصد وتجميع الدرجات ومراجعتها إجراءات مشددة لحصول كل طالب على حقه كاملا في كل سؤال في الامتحان.

الموعد النهائى لأعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 

وقال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إنه سوف يتم ألأعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022 فور الانتهاء من التصحيح الإلكتروني لنتيجة الصف الثالث الثانوي 2022 وذلك في الموعد المقرر لها والذى أشار لة الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني منذ انتهاء امتحانات الشهادة الثانوية حيث أعلن انة سيتم اأعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022 نهاية السبوع الأول من شهر أغسطس الجارى.

وقد قال المصدر أنه بعد الانتهاء من المراجعة سيتم تحديد أوائل نتيجه الثانويه العامه 2022 في كل شعبة الشعبة العلمية (علوم ورياضة) والشعبة الإدبية استعدادًا لاعتمادها من وزير التربية والتعليم واعلانها علي موقع وزارة التعليم، واليوم التالي في جميع المدارس الثانوية.

مؤاشرات نتيجة الثانوية العامة 2022 

وفق المؤشرات التي تحدث عنها المصدر فإن نتيجة الثانوية العامة 2022 هذه السنة ستكون قريبة إلى حد بعيد، مع نتيجة العام الدراسي الماضي، وهذا لا يعني ارتفاع نسبة الرسوب، بقدر ما يرتبط الأمر بأن النتيجة كشفت الوجه الحقيقي لمستوى الطلاب المتناغمين مع نظام التقييم الجديد في الثانوية العامة، وهذا في حد ذاته شيء مطمئن يعكس وجود تفاعل إيجابي من الطلاب مع مسألة تطوير سبل التقييم".

ولفت المصدر إلى أن العبرة ليست في المجاميع المرتفعة لكن المهم أن يقيس الطالب مستواه ودرجاته مقارنة بباقي طلاب الدفعة، فما قيمة أن يحصل كثيرون على مجاميع فوق الـ 90% بالمئة  في حين أن التنسيق يكون مرتفعا"، مضيفا أنه ما دام أنه سيكون هناك أماكن متاحة للجميع في الكليات فلا خوف من شيء وكلما كانت المجاميع منخفضة سيكون التنسيق منخفضا لاستيعاب الجميع، وهذه هي المعادلة التي يغلفها الكثير من الطلاب وأولياء الأمور ويتحدثون عن كون الامتحانات تعجيزية أو أن نسبة النجاح ستكون منخفضة مع أن الأمر أبعد من ذلك، بغض النظر عن معدلات النجاح في نتيجة الشهادة الثانوية العامة 2022".

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس

ويمكن لطلاب الثانوية العامة 2022 الدور الأول تسجيل بياناتهم على رابط نتيجة الثانوية العامة 2022  برقم الجلوس علي موقع بوابة الفجر لتصلك النتيجة في أسرع وقت وقبل أي حد بعد اعتمادها رسميًا من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وإعلانها رسميًا علي الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وللحصول علي نتيجة الثانوية العامة بالاسم من خلال الدخول علي موقع  بوابة الفجر لتصلك نتيجة الثانوية العامة 2022 فور إعلانها رسميًا وتسجيل البيانات الكاملة للطالب والتي تتضمن (الأسم رباعي - رقم الجلوس - الشعبة - المحافظة - البريد الإلكتروني - رقم الجلوس ).

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس:

1- الدخول عبر موقع بوابة الفجر.

2- اختيار الاستعلام عن نتائج طلاب الثانوية العامة.

3- تحديد نظام تعليم الطلاب والشعبة الدراسية.

4- كتابة بيانات الطالب بالتفصيل.

5- تدوين رقم جلوس الطالب في الامتحان وبيانات المدرسة المقيد فيها.

6- الضغط على زر الاستعلام.

7- ظهور القائمة الكاملة بدرجات الطالب.

هذا وسيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 عبر موقع الفجر فور اعتمادها من وزارة التربيه والتعليم من خلال الرابط التالي من  هنـــــــــــــــــــــــــــــــــا.