بوابة الفجر

اسعار الذهب في مصر لحظة بلحظة

اسعار الذهب تعاود الانخفاض وتهبط 5 جنيه بعد الارتفاعات الصباحية إلى مستويات قياسة

اسعار الذهب في مصر
اسعار الذهب في مصر لحظة بلحظة

عادة اسعار الذهب في مصر لتموح بعض مكاسبها الصباحية وتسجل تراجعات  بقيمة 5 جنيه في الجرام الواحد، بعد أن وصلت سعر الاوقية  إلى اعلي اسعارها  على الاطلاق في شهر، بدعم من تراجع اسعار الدولار عالميا ليمنح اسعار الذهب فرصة في مواصلة مكاسبها بجانب التوترات السياسية بين الصين وأمريكا ولكن سرعان ما زالت تلك المكاسب بسبب عمليات جني الارباح.

أسعار الذهب في مصر لحظة بلحظة اليوم الجمعة 5-8-2022:

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة  الذهب في اتحاد الغرف الجارية سابقا، ان اسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة خلال منتصف التعاملات سجلت خسائر بقيمة 5 جنيه بعدما كانت قفزة في التعاملات الصباحية بقيمة 20 جنيه للجرام الواحد.

وأوضح “نادي” خلال تصريحات للفجر أن تلك التراجعات جاءت بعد هبوط سعر اوقية الذهب من اعلي مستويات لها في شهر التى سجلت في التعاملات الصباحية عند 1790 دولار، لتعاود الهبوط إلى 1777 دولار للاوقية، وهو ما انعكس على هبوط الاسعار في مصر بقيمة 5 جنيه للجرام.

 

اسعار الذهب في مصر بعد تراجع 5 جنيه للجرام:

سعر جرام الذهب عيار ٢١  يهبط  إلى 1070 جنيه  من مستويات 1075جنيه

سعر جرام الذهب عيار ٢٤ تراجع إلى 1222 جنيه من مستويات 1228 جنيه.

سعر جرام الذهب  عيار ١٨ تراجع إلى  917 جنيه من مستويات 921 جنيه.

تراجع سعر جرام الذهب  عيار ١٤: 713 جنيه من مستويات 718 جنيه.

أسعار الذهب ترتفع صباحا إلى اعلي مستوياه في شهر :

استقرت أسعار الذهب يوم الجمعة عند أعلى مستوياتها في شهر قبيل صدور بيانات التوظيف الأمريكية التي طال انتظارها في وقت عزز فيه تراجع عوائد سندات الخزانة وتزايد المخاوف بشأن الركود قيمة المعدن النفيس الذي يعد من الملاذات الآمنة ليبقى على طريق تحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي.

 

وبحلول الساعة 0701 بتوقيت جرينتش، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1790.42 دولار للأوقية بعد أن وصل إلى أعلى مستوياته منذ الخامس من يوليو تموز. وارتفعت الأسعار 1.5 بالمئة هذا الأسبوع.

 

كما لم تشهد العقود الآجلة الأمريكية تغييرات تذكر لتستقر عند 1805.80 دولار.

 

وانخفضت عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات، مما قلل من تكلفة الفرصة البديلة لحائزي المعدن الأصفر الذي لا يُدر عائدا.

 

وزحف الدولار صعودا لكنه واجه مصاعب في تعويض خسائره بعد انخفاضه بأسرع وتيرة له منذ أسبوعين يوم الخميس.

 

وينصب تركيز السوق الآن على تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة لشهر يوليو والذي قد يتيح قدرا أكبر من الوضوح بشأن خطط مجلس الاحتياطي الاتحادي لمكافحة التضخم.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع الفضة 0.3 بالمئة إلى 20.21 دولار للأوقية في المعاملات الفورية، كما صعد البلاديوم 2.1 بالمئة إلى 2107.16 دولار. فيما زاد البلاتين واحدا بالمئة إلى 935.14 دولار للأوقية في طريقه إلى تحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي.