< 4 ساعات تفصلنا علي إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 عبر بوابة "الفجر"
بوابة الفجر

4 ساعات تفصلنا علي إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 عبر بوابة "الفجر"

بوابة الفجر

أربع ساعات فقط تفصل طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور للاطلاع علي نتيجة الثانوية العامة 2022 علي بوابة الفجر، فور انتهاء المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي المقرر صباح السبت.

 

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتمد نتيجة الثانوية العامة المصرية للعام الدراسي 2021-2022.

 

إعلان النتيجة في العاشرة صباح يوم السبت 

 

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تفاصيل وإحصائيات نتيجة الثانوية العامة، في العاشرة صباح اليوم السبت من خلال الصفحة الرسمية للوزارة على فيس بوك.

 

نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس علي بوابة الفجر

 

ويمكن لطلاب الثانوية العامة الآن تسجيل بياناتهم على بوابة الفجر للحصول على درجاتهم فور رفع النتيجة على موقع وزارة التربية والتعليم، وذلك من خلال الخطوات الآتية:

 

ادخل  على رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 على موقع  الفجر 

اكتب الاسم
اكتب رقم الجلوس
اكتب البريد الالكتروني
اكتب رقم التليفون
اضغط على سجل الآن 

 

 

تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2022


الاستعلام يتم عقب اعتماد النتيجة رسميًا.

- يدخل الطالب رقم جلوسه ستظهر له تفاصيل النتيجة.

- تظهر النتيجة متضمنة درجات كل مادة.

- حالة الطالب ناجح أم راسب أم سيدخل امتحانات الدور الثاني.

- يظهر للطالب المجموع الحاصل عليه بالدرجات وليست بالنسبة المئوية.

- المجموع الكلى لدرجات طلاب الثانوية العامة هو 410 درجات.

 

موعد تنسيق المرحلة الأولى لعام 2022

وبعد  حوالى 72 ساعة من إعلان النتيجة تبدأ المرحلة الأولى للتنسيق  وتستغرق المرحلة 5 أيام يستطيع الطالب خلالها تعديل رغباته ويتم ترشيح الطالب وفقا لآخر تعديل للرغبات على موقع التنسيق، وبعد التسجيل يتم حفظ الرغبات للطالب وبعدها يبدأ عملية ترشيح الطالب للكلية وفقا للمجموع الحاصل عليه.
 

والجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قد أتمت عمليات التصحيح ورصد درجات الطلاب، نهاية شهر يوليو 2022، لإعلان النتيجة في الأسبوع الأول من شهر أغسطس الجاري، وتمت العملية بصورة إلكترونية كاملة دون أي تدخل بشري.

وكان وزير التعليم الدكتور طارق شوقي، قد عقد اجتماع مع وزير التعليم العالي الدكتور جمال عبدالغفار، قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، لمناقشة المؤشرات الأولية لنتائج الثانوية العامة بشُعبتيها العلمية والأدبية، واستعدادات وزارة التعليم العالي لبدء تنسيق الجامعات والمعاهد، وفرص التعليم العالي المُتاحة هذا العام لخريجي شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة العربية والأجنبية والشهادات الفنية، والتنسيق بين تخصصات مدارس التكنولوجيا التطبيقية والجامعات التكنولوجية الجديدة، كي تشكل مسارا أكاديميا واضحا ومتناسبا مع احتياجات سوق العمل.