بوابة الفجر

الثانية على الجمهورية مكفوفين.. "أتمنى دعم الرئيس لدخول كلية الإعلام بالجامعة الأمريكية"

مريم محسن ثاني جمهورية
مريم محسن ثاني جمهورية مكفوقين

قالت هويدا طلعت والدة مريم الثانية على مستوى الجمهورية للمكفوفين للفجر، إن فرحة النجاح عوضتها، لدرجة أنها نسيت الجهد والتعب والمال، وإن المذاكرة والدروس الخصوصية، مرحلة فعلا "بتقطم الظهر"، أضافت أتمنى  دعم الرئيس السيسي واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد في تحقيق حلم ابنتي بدخولها كلية الإعلام بالجامعة الأمريكية.

 

مدرسة النور للمكفوفين

أكدت مريم والتي تبلغ من العمر 18 سنة بمدرسة النور للمكفوفين، أنها واجهت صعوبات وعقبات وعدم تحفيز وأحيانا إحباط بسبب أنها من "القادرون باختلاف"، لكنها كانت مؤمنة بأن الله سيعوض تعبها خير.

 

مسيرة حياتها

واشارت مريم لمسيرة حياتها كانت دائما، من الأوائل على محافظة بورسعيد في الإبتدائية والإعدادية، وكان حلمها أن تكون من الأوائل على الجمهورية، روادها الحلم كثيرا ولم تصدق عندما أعلنت النتيجة وحصلت على الترتيب ثاني جمهوري كانت فرحة النجاح مفاجأة جميلة وسعيدة جدا.

 

الأسرة والأهل 

وأكملت، كما أن أسرتي كانت تدعمني وتساعدني على المذاكرة، وبعد إعلان النتيجة ورغم عدم اقتناعي بانى سوف استكين عقب إنتهاء الاختبارات، لكن كنت أضع أمام عينى الوصول إلى حلمي بدخول كلية الإعلام بالجامعة الأمريكية.

 

 

الثانوية العامة


وعن مرحلة الثانوية العامة، أردفت مريم لم تكن سهلة وبها مشكلات وإحباط أحيانا، منها صعوبات واجتها أثناء الثانوية العامة خاصة أنها نهاية مرحلة المراهقة، وبداية مرحلة الشباب ليست مرحلة سهلة وأن المذاكرة منعتها كثيرا من الخروج مع أصدقاءها بحرية وممارسة هواياتها بالعزف على البيانو.


واكملت حتى تصفح السوشيال ميديا  لم استطيع ممارسته، وهي من أكثر الصعوبات التي واجهتني لكن كنت أقول إن لنفسي تحملي لأجل حلمك والوصول إلى حلمي.

 

 والداي أساس نجاحاتي

واستكملت مريم: "أهدي نجاحي إلى أبي وأمي اللذان دعمونى في رحلتى الكبيرة، وهم أساس نجاحاتى وأنهم لم يبخلو يوما ماديا أو معنويا، في اى نشاط  وشجعونى وآمنوا بي وأيضا عائلتى ومعلمي ساندوني ودعموني للوصول لهدفى وحلمي.

 

تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي

وقالت إنها شرفت بتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي لها مرتين فى حفل قادرون باختلاف النسخة الثانية وكانت هي إحدى مذيعي الحفل باللغة الإنجليزية، والمرة الثانية كانت سفيرة  فى لقاء الرئيس فى شهر ديسمبر الماضي.

 

وكانت قد طالبت رئيس الجمهورية، أن تصبح بطاقة الخدمات المتكاملة والشخصية وجواز السفر بطريقة برايل الملموسة بحيث يسهل على الكفيف التعرف عليها بسهولة شديدة.


أعربت  عن عشقها للرئيس السيسي  وبقائها به كانت نقطة تحول لها فى أنها استطاعت ان توصل رسالتها للسيسي، التى تخدم بها الجميع ويتم نقله وتطبيقه خارج مصر خاصة وأننا أول دولة في العالم تطبق هذا الإجراء.

 

جدول زمني للمذاكرة


وأضافت: "كنت بخرج عادي جدا لا أنام كان نفسي اكون الأولي كان عندى ايمان، كنت بنظم وقتى في بداية السنة لكن آخر شهرين وضعت جدول وألتزمت به، حددت طبقا لجدول الإمتحانات أسبوع لكل مادة وأجبر نفسي على الإنتهاء منهم ومراجعتهم اخر شهرين، وكنت أتلقى دروسي والدروس الخصوصية طبيعي أن  احتاج لشرحها من قبل المدرسين وليست في كل المواد.