< محافظ الإسكندرية: مشروعات فصل مياه الأمطار تهدف لوضع حلول جذرية
بوابة الفجر

محافظ الإسكندرية: مشروعات فصل مياه الأمطار تهدف لوضع حلول جذرية

جانب من الجولة
جانب من الجولة

قام اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، بجولة تفقدية لمتابعة نسب الإنجاز لعدد 3 مشروعات لفصل مياه الأمطار عن الصرف الصحي، بمعدل إنجاز يتراوح بين 40% إلى 50%، وتأتي المشروعات في ضوء توجيهات رئيس الوزراء بتنفيذ الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بمحافظة الإسكندرية.

 جاء ذلك بحضور اللواء أ ح/ ماجد البري مدير إدارة المياه بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، وجميع الجهات المعنية والتنفيذية.

- المشروعات تهدف إلى وضع حلول جذرية 

وخلال الجولة؛ أوضح محافظ الإسكندرية أن مشروعات الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار الجاري تنفيذها بالمحافظة تعد من أهم الحلول الجذرية التي ستساهم بشكل مميز في الحد من الأثار الناجمة عن سقوط كميات مياه الأمطار غير المسبوقة التي تشهدها الإسكندرية كل عام نتيجة للتغيرات المناخية. 

- مشاركة جامعة الإسكندرية في المشروعات 

وأضاف أن استراتيجية إدارة مياه الأمطار تم تقديمها من قبل جامعة الإسكندرية، وقد وجه رئيس مجلس الوزراء بالبدء الفوري في تنفيذها، لافتًا إلى أن الاستراتيجية تتكامل مع بعض المشروعات الجاري تنفيذها بالتنسيق مع الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، وشركة الصرف الصحي بالإسكندرية.