بوابة الفجر

فعليات ثقافية وفنيه بثقافة الجيزه

ثقافة الجيزة تناقش فضل يوم عاشوراء

جانب من الفعليات
جانب من الفعليات

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، عددا من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة الجيزة برئاسة د. نهى نبيل والتابع لإقليم القاهرة الكبرى برئاسة الفنان جلال عثمان، حيث قدم مركز أحمد عرابي ورشة حكي عن يوم عاشوراء الذي يحتفل به العالم العربي والإسلامي في العاشر من محرم من كل عام، وتضمنت الحديث عن فضل صيام يوم عاشوراء والأدعية المستحب ترديدها أثناء صيام هذا اليوم المبارك.

 

 

إدمان المخدرات وخطورته على حياة الفرد والمجتمع

 

وضمن فعاليات مبادرة جيل أفضل وفي إطار التوعية بمخاطر الإدمان وتأثيره السلبي على تقدم ونهضة المجتمعات نظم قصر ثقافة العياط حوار ثقافى بعنوان (إدمان المخدرات وخطورته على حياة الفرد والمجتمع)، كما عقد بيت ثقافة الصف ورشة حكي عن "الخوارزمي" عالم الرياضيات الذي ساهم في العديد من الإنجازات التي بنت العصر الحديث كما نعرفه الآن.

 

 

ورشة فنية باستخدام الفوم جليتر

 

نفذت مكتبة دور التربية الثقافية ورشة فنية باستخدام الفوم جليتر لعمل برواز للصور، بجانب ورشة حكي عن الصداقة تناولت مفهوم الصداقة، وأهميتها في إرساء قواعد السلام والمحبة والتعاون بين أفراد المجتمع، إلى جانب ورشة تدريبات فنون شعبية،  وضمن مبادرة نقرأ لنرتقي ناقشت مكتبة الهلال الأحمر كتاب "الكبار يقرأون للصغار"  تأليف محمد نوار، وتدور أحداثه حول رحلة التعلم التي تبدأ منذ ميلاد الطفل وتستمر مدي الحياة والتي تكون أفضل بداية لتلك الرحلة هي أن نقرأ لصغارنا.

 

 

كتاب "حسان والنقطة"

 

ناقش بيت ثقافة المتانيا كتاب "حسان والنقطة" تأليف حازم شحاته والتي تدور أحداثها حول صمود المصريين أمام قوات الاحتلال، بينما ناقشت مكتبة بولاق الدكرور  الثقافية كتاب " الفساد  " تأليف سوزان خليل، الذي يتضمن مفهوم الفساد باعتباره أحد التهديدات الكامنة فى جميع النظم السياسية، واهتمام النظم الديمقراطيه الغربية منذ القرن الثامن عشر على وجه التحديد لوضع حد له ومكافحته.

 

 

 كيفية التعبير عن حب الوطن والانتماء إليه 

 

عقدت مكتبة القطورى الثقافية ندوة ثقافية دارت حول كيفية التعبير عن حب الوطن والانتماء إليه، فيما نفذ قصر ثقافة الجيزة ورشة فنون تشكيلية للتعبير عن الطبيعة بعناصرها المتنوعة، كما ناقشت مكتبة منشأة البكاري كتاب "مجموعة قادة الاسلام - علي بن أبي طالب كرم الله وجهه" تأليف سيد شحاته، بجانب ورشة فنون تشكيلية لعمل أشكال مجسمة بالورق الملون.