بوابة الفجر

طلبة وطالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تحقق المركز الرابع في "مناظرات الرياضات الإلكترونية"

جامعة الإمام محمد بن سعود تحقق المركز الرابع في "مناظرات الرياضات الإلكترونية"

بوابة الفجر

طلبة وطالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية  أحرزوا مؤخرًا المركز الرابع في الدوري الثاني لمناظرات الجامعات السعودية الذي نظمه الاتحاد السعودي للرياضيات الإلكترونية  وذلك بالشراكة مع وزارة الرياضة السعودية.

ويأتي هذا الحدث ضمن مبادرات موسم (جيمرز)  الذي يقام سنويًا وذلك انطلاقًا من الاهتمام بالجانب التربوي في مجال الرياضة الإلكترونية ويذكر أنة قد حققت الجامعة هذا الحدث ممثلة بعمادة شؤون الطلاب المركز الرابع على مستوى الجامعات السعودية بمشاركة طالب وطالبتين.

ويشار ايضآ إلى ان هذا الدوري يتكون من 12 فريقًا لمسار الجامعات و8 فرق للمسار العام هذا وتتنافس الفرق فيما بينهم للحصول على المراكز الأولى عبر مناظرات بين فريق مؤيد وأخرمعارض لقضايا في مجال الرياضات الإلكترونية وتقوم بالفصل بينهم لجنة التحكيم وقد افتتح هذا  الدوري بورشتي عمل بتاريخ 24-25 من يوليوالماضى ثم تلتها المناظرات لمدة 8 أيام متتالية إلى تاريخ 2 أغسطس  الجارى في منطقة مطوري الألعاب.

هذا وقد باركت الدكتورة عهود بنت عثمان المنيع وكيلة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات  للمشاركين فى الحدث على تلك الفوزوعلى أدائهم المتميزوالمشرف وعلى تمثيلهم الجامعة خير تمثيل كما تقدمت ايضآ  بالشكر للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية ووزارة الرياضة على تبنيهم هذا البرنامج المميز الذي يهدف إلى تنمية مهارات التفكير الناقد ومهارات التواصل والإقناع والتأثير واحترام الرأي والرأي الآخر.

ويُشار إلى أن هذة المسابقة تأتي انطلاقًا من سعي الجامعات إلى رعاية وتطوير نخبة من لاعبي الرياضات الإلكترونية بدعمهم للأنشطة الرياضية الجامعية وتمكينهم من الحصول إلى أعلى المراكز العالمية وأن تصبح المملكة العربية السعودية وجهة رئيسية وعالمية للرياضات الإلكترونية من خلال تنظيم البطولات المحلية والعالمية في الرياضات الإلكترونية وتحقيق جودة الحياة لأبناء المملكة وتنمية قدراتهم.

جامعة الإمام محمد بن سعود 

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية جامعة سعودية حكومية تقع في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية أسست سنة 1373هـ -1953 ممثلة في كلية العلوم الشرعية وتُعرف الآن بكلية الشريعة وتطورت منذ ذلك الحين بصورة جذرية حتى أصبحت جامعة في عام 1394هـ-1974 وقد وضع حجر أساس مبناها الجامعي الحالي في 5 يناير 1982 في عهد الملك خالد. 

وتم ٱفتتاحها في العام 1990. 

وتضم الجامعة 14 كلية 3 معاهد عليا 70 معهدا علميًا داخل المملكة وخمس معاهد خارج المملكة في كل من إندونيسيا وجيبوتي.