بوابة الفجر

تعرف على قواعد التوزيع الجغرافي بتنسيق الجامعات 2022

تنسيق الجامعات -
تنسيق الجامعات - أرشيفية

منذ إعلان نتيجة الثانوية العامة، بدء الطلاب في البحث عن التنسيق الجغرافي وطرق التقديم وطريقة التقديم بالإضافة لتنسيق الكليات.

قواعد التوزيع الجغرافي بالتنسيق

وعى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة بخطوات التقديم لنظام التنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد للعام الدراسي 2022-2023.

كما سهل على الطلاب طرق التقديم لمساعدتهم على تجنب أي أخطاء قد تحدث في عملية التنسيق.

-يتم توزيع الطلاب وفقًا لتجميع الجامعات في عدة مجموعات (بالنسبة للإدارات التعليمية) ويلتزم الطالب باختيار الكليات الممكنة في قطاع ما من المجموعة (أ) قبل البدء في اختيار كليات أخرى من قطاع المجموعة (ب) ويلتزم الطالب باختيار الكليات الممكنة من قطاع المجموعة (ب) قبل البدء فى أي اختيار من قطاع المجموعة (ج).

- مجموعة (أ) إجبارية: وهي الجامعة أو الجامعات الأقرب لإدارته التعليمية، وفي بعض الحالات تكون أكثر من جامعة؛ لأن إدارته التعليمية تقع في حيز متساوي المسافة بين الجامعتين.

- مجموعة (ب) إجبارية: بعد استكمال الاختيارات في المنطقة (أ): عدة جامعات تقع قرب حيز الإدارة التعليمية للطالب، ولا يوجد فرق في اختيار أى منها قبل الأخرى.

- مجموعة (جـ): باقي الجامعات التي بها كليات لهذا القطاع، يسمح للطالب باختيار أي منها، وتعتبر متساوية، حيث إنها جميعًا تبعد عن محل سكنه وإدارته التعليمية.

المرحلة الأولى

جدير بالذكر ان المرحلة الأولي للتنسيق ستكون يوم الخميس 11 أغسطس من خلال موقع التنسيق الإلكترونى لحد أدنى للشعبة العلمي علوم: 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% فأكثر.

وبلغ عدد الطلاب الشعبة الهندسية: 22475 اي 341 درجة فأكثر أي بنسبة 83.17% فأكثر.

وعدد طلاب الشعبة الادبية بلغ 15220، بدرجة 264.5 فأكثر أي بنسبة 64.51% فأكثر